ما هو اختبار TOEFL و كيف يمكن الاستعداد لدخول اختبار TOEFL ؟


toefl

ما هو اختبار TOEFL و كيف يمكن الاستعداد لدخول اختبار TOEFL ؟

اليوم ، تم تطبيق اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، والذي يرمز إلى TOEFL ، والذي تم قبوله من قبل أكثر من تسعة آلاف جامعة ومؤسسة في مائة وثلاثين دولة بما في ذلك دول مثل المملكة المتحدة وأستراليا وهولندا ، لأول مرة في 1964. ما هو التوفل؟ إذا كنت تبحث عن إجابة أكثر تفصيلاً عن السؤال ، فيجب أن نقول إن TOEFL هو اختبار يقيس إتقان اللغة الإنجليزية. يتم إنتاج هذا الاختبار من قبل خدمة الاختبارات التعليمية (ETS) ويتراوح مقياس درجاته بين صفر ومائة وعشرين. وفقًا لنتيجة هذا الاختبار ، تحدد المؤسسات التي ستوظف الطلاب أو تعين الموظفين النتيجة الأساسية وفقًا لها وتتخذ خياراتها وفقًا لذلك.

يتكون الامتحان من أربعة أقسام مقسمة إلى قراءة ومحادثة واستماع وكتابة. يمكنك حضور اختبار TOEFL إما كتابيًا أو عبر الإنترنت. في بقية المقال ، يمكنك العثور على معلومات تفصيلية حول هذا الاختبار ، والذي له أهمية كبيرة لكل من المدارس وأماكن العمل والمؤسسات العامة والشركات الخاصة. دعنا نفحص إجابات أسئلة مثل “ما هو TOEFL؟” و “كيف تستعد لاختبار TOEFL؟”

ما هو TOEFL IBT (Internet – based Test) ؟

اختبار TOEFL IBT ، الذي يستمر من ثلاث ساعات وعشر دقائق إلى أربع ساعات وعشرين دقيقة في المجموع ، هو اختبار إجادة اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت. Ibt تعني “اختبار قائم على الإنترنت” ، أي “اختبار يتم إجراؤه على الإنترنت”. بالإضافة إلى الوقت المذكور أعلاه ، يحق لمقدمي الاختبار أخذ استراحة لمدة عشر دقائق بعد جلسات القراءة والاستماع. يتم إجراء أكثر من خمسين اختبار TOEFL IBt في غضون عام. أولئك الذين يرغبون في إجراء الاختبار يدفعون رسومًا بالدولار مقابل الاختبار. تختلف الرسوم المدفوعة للامتحان تبعًا للدول التي سيتم إجراء الاختبار فيها. لذلك ، قبل إجراء الاختبار ، ستحتاج إلى التحقق من رسوم TOEFL للبلد الذي سيتم إجراء الاختبار فيه.

ما هو TOEFL PBT (Paper – based Test) ؟

اختبار TOEFL PBT ، أو الاختبار الورقي ، هو اختبار إجادة اللغة الإنجليزية على الورق. يستغرق هذا الاختبار ما بين ساعتين وعشرين دقيقة وساعتين وثلاثين دقيقة. مع تطور التكنولوجيا ، أصبح هذا الاختبار الكتابي أقل تفضيلاً. يتم إجراء الاختبار ، أقل بكثير خلال العام مقارنة بامتحان IBT ، الذي يتم إجراؤه عبر الإنترنت. على الصعيد العالمي ، من المعروف أن أربعة بالمائة فقط من المشاركين في اختبار TOEFL يفضلون اختبار TOEFL PBT. يتم نشر نتائج هذا الاختبار على عناوين المشاركين بعد خمسة أسابيع من الامتحان. كما هو الحال مع IBT ، في PBT ، يلزم دفع رسوم بالدولار لإجراء الاختبار.

Alingliziah طور لعتك الانكليزية من خلال تطبيق

كيف يتم الاستعداد لدخول اختبار TOEFL ؟

اختبار TOEFL هو اختبار مختلف قليلاً عن الاختبارات التي اعتدت عليها. عند التحضير لهذا الاختبار ، فإن معرفة النقاط التي يجب التركيز عليها سيجعل عملك أسهل بالتأكيد. من أجل إنشاء خطة دراسة فعالة لنفسك ، هناك بعض الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها حول الامتحان. دعنا نفحص كلاهما وكيف يجب أن تدرس للامتحان من خلال أربعة أجزاء مختلفة من الاختبار ، وهي القراءة والاستماع والكتابة والتحدث. لأن هناك نقاط مختلفة يجب التأكيد عليها في كل قسم. بمجرد الانتهاء من بعض الأعمال المتعلقة بهذه النقاط ، يمكنك إنشاء خطة الدراسة الخاصة بك بشكل أكثر وضوحًا.

الاستعداد لدخول اختبار TOEFL : القراءة

كيف يبدو اختبار القراءة في اختبار TOEFL؟ كيف تستعد لاختبار القراءة؟ ما هي مساهمة القراءة باللغة الإنجليزية في اختبار TOEFL؟ دعنا نفحص الإجابات على أسئلة مثل. بعد هذا الاستعراض ، يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على مقالتنا حيث نقترح قراءة كتب باللغة الإنجليزية.

قم بالضغط لتلقي درس تجريبي مجاني من مركزالإنكليزيةأفضل نظام تعليم أونلاين!

شارك فى الدرس التجريبي المجاني من الإنكليزية

في هذا الجزء من الاختبار ، الذي يركز على قياس مهارات القراءة ، يواجه المشاركون ثلاثة أو أربعة نصوص أكاديمية. يتوقع من المشاركين قراءة النصوص ثم الإجابة على الأسئلة المعدة حول النص. هناك ستة وثلاثون إلى ستة وخمسون سؤالًا في الجزء الذي يقيس مهارات القراءة في اختبار TOEFL. لهذا السبب ، يتراوح الوقت المعطى بين ستين وثمانين دقيقة.

بالنسبة للأجزاء الأخرى من الاختبار ، تقدم “خدمات الاختبارات التربوية” موارد مختلفة لجزء القراءة. يمكنك بدء عملك هنا من خلال البحث في هذه الموارد. يمكنك أيضًا العمل على مقالات باللغة الإنجليزية على مواقع الويب مثل The Economist و BBC. يمكنك أيضًا الاطلاع على سلسلة كتب Penguin لتحسين عادة القراءة باللغة الإنجليزية. أثناء القيام بهذه القراءات ، يمكنك تدوين التراكيب النحوية والكلمات التي لم ترها من قبل ، ويمكنك إجراء دراسة مفصلة عنها. بهذه الطريقة ، ستزداد مفرداتك بشكل كبير. بالطبع ، لا يمكن إتقان كل الكلمات في اللغة.

على سبيل المثال ، في مقال مكتوب بلغة فنية حول موضوع ليس في مجال اهتمامك ، من الطبيعي أن يكون لديك عدد كبير نسبيًا من الكلمات التي لا تعرف معناها. لذلك ، من المهم جدًا تحليل هياكل الأسئلة وفهم منطق السؤال ، خاصة عند التحضير لجزء قراءة TOEFL. إن فهم النص الذي تقرأه جيدًا وتعلم تفسيره سيجعل مهمتك سهلة للغاية. هذا ، بالطبع ، سيكون ممكنًا عن طريق حل العديد من الأسئلة. عليك حل ودراسة أسئلة فقرات اللغة الإنجليزية لاختبار TOEFL مرارًا وتكرارًا.

الاستعداد لدخول اختبار TOEFL : الاستماع

كيف تستمع باللغة الإنجليزية للتحضير لاختبار TOEFL؟ ما هي مساهمتها؟ لنلقِ نظرة على إجابات أسئلة مثل. بعد مراجعة إجابات الأسئلة ، إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات مفصلة حول البودكاست باللغة الإنجليزية ، يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على مقالتنا حول هذا الموضوع.

في قسم الاستماع إلى TOEFL ، لا يوجد عدد محدد من الأسئلة وفترة زمنية. يمكن للمشاركين مواجهة ما بين أربعة وثلاثين إلى واحد وخمسين سؤالاً خلال هذا الجزء من الاختبار. الوقت المسموح به ما بين ستين وتسعين دقيقة ، حسب عدد تسجيلات الاستماع والأسئلة. تشمل التسجيلات الصوتية المقدمة في الامتحان خطبًا ومناقشات صفية ومحادثات حول مواضيع مختلفة. مباشرة بعد أن يستمع المشاركون في الاختبار إلى هذه التسجيلات الصوتية ، يجيبون على الأسئلة المتعلقة بالتسجيل.

يقدم TOEFL دورات تحضيرية رسمية عبر الإنترنت لهذا القسم. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك المشاركة فيها. سيكون تحسين مهارات الاستماع للغة الإنجليزية كافياً للامتحان. لا يوجد شيء خاص بك هنا. يكفي أن تكون قادرًا على فهم ما تسمعه. من المفيد أيضًا تذكير أنه مع تقدم المستوى ، يتم استخدام استعارات وأنماط مختلفة. هناك العديد من الموارد المتاحة لتحسين مهارات الاستماع لديك. إحداها هو “الدليل الرسمي لاختبار TOEFL ، الإصدار الرابع”. هناك ثلاثة اختبارات TOEFL في الكتاب ، وهذا مهم جدًا بالنسبة لك لاكتساب التطبيق العملي. يوجد أيضًا قرص مضغوط بجوار الكتاب ، والذي يتضمن العديد من القرائن.

يمكنك العمل مع الكتب أو مشاهدة البرامج التلفزيونية أو الأفلام مع ترجمة باللغة الإنجليزية مع التركيز على الاستماع إلى ما يتم التحدث به. سيساعدك هذا النشاط على تحسين مهارات الاستماع لديك. احرص على عدم مشاهدة المسلسلات التلفزيونية أو الأفلام المدبلجة إلى اللغة العربية ، أو مشاهدتها إما بدون ترجمة أو مترجمة باللغة الإنجليزية بالإضافة إلى ذلك ، سيساعدك الاستماع إلى الأغاني الإنجليزية باتباع كلماتها على تحسين مهارات الاستماع لديك. متابعة أخبار اللغة الإنجليزية على مواقع إخبارية مختلفة ، ومحاولة فهم ما يقال ، والاستماع إلى الراديو الإنجليزي ومتابعة البودكاست الإنجليزية ستزيد من معرفتك العامة وتجعلك جاهزًا للامتحان من خلال زيادة مفرداتك.

الاستعداد لدخول اختبار TOEFL : التحدث

ما هي أهمية التحدث باللغة الإنجليزية للتحضير لاختبار TOEFL؟ اسمحوا لي أن أفحص إجابة السؤال معًا. إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات مفصلة حول ممارسة اللغة الإنجليزية بعد هذه المراجعة ، يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على مقالتنا المكتوبة حول هذا الموضوع.

في اختبار TOEFL للتحدث ، يُتوقع من المشاركين التعبير عن آرائهم حول موضوع معين في غضون عشرين دقيقة. المشاركون يتحدثون إلى الكمبيوتر في الامتحان. في هذا السياق ، من المهم جدًا تحسين ممارسة التحدث. هناك دورات TOEFL مفتوحة لهذا الغرض. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك المشاركة فيها واكتساب ممارسة التحدث. على سبيل المثال ، دورات جامعتي Galatasaray و Boğaziçi هي دورات تحظى بتقدير كبير.

التحدث إلى الكمبيوتر في الامتحان يمكن أن يسبب التوتر للبعض. لمنع هذا ، يمكنك إجراء دراسة مماثلة قبل إجراء الاختبار. في قسم التحدث في اختبار TOEFL ، يمكنك إلقاء نظرة على موضوعات التحدث المقدمة مسبقًا وإجراء دراسة مفصلة عنها. إذا كانت لديك الفرصة لتسجيل ممارستك أمام الكمبيوتر ، فيمكنك أيضًا ملاحظة أخطائك من خلال الاستماع إلى التسجيل. يمكنك أيضًا الانضمام إلى نوادي التحدث ، خاصة في الجامعات ، وتحسين ممارسة التحدث مع أشخاص مختلفين.

هناك بعض العبارات المحددة التي يمكنك استخدامها عند إلقاء خطاب. أثناء التحضير لاختبارات المحادثة ، سيسمح لك العمل على هذه الأنماط بالتعبير عن نفسك بطلاقة وراحة أكبر. دعنا نلقي نظرة على بعض أنماط الكلام التي يمكنك استخدامها.

  • In my opinion
  • Let me think
  • Let me see
  • That’s an interesting question
  • There are a variety of different things I could say
  • There are some reasons why I believe…
  • I’ve never really thought about it before but …
  • Wow. That’s a tough question to answer.
  • I haven’t thought about that question before
  • I want to mention…
  • I don’t know much about this issue but …
  • Where should I start?
  • Not only but also…
  • That’s a(n) interesting / tough / difficult question.

أثناء الاختبار ، عندما يتم إعطاء الموضوع لك ، فإن تدوين ملاحظات عن أفكارك بالكلمات الرئيسية وإكمال خطابك من خلال التزيين بهذه الأنماط سيزيد من معدل نجاحك.

الاستعداد لدخول اختبار TOEFL : الكتابة

بالنسبة لجزء الكتابة في اختبار TOEFL ، دعنا نفحص بالتفصيل ما هي أهمية ومساهمة الكتابة باللغة الإنجليزية.

في جزء الكتابة ، يتم منح المشاركين خمسين دقيقة. ما هو متوقع هنا هو كتابة مقال. لكي تنجح في هذا الجزء ، يجب عليك إنشاء نص متماسك وشامل ، وتجنب الأخطاء النحوية ، وإجراء انتقالات منطقية بين الجمل والفقرات ، وإظهار مفردات واسعة.

بالنسبة لقسم الكتابة ، سيستفيد أيضًا كل شيء يتم إجراؤه في أقسام القراءة والاستماع. لتتمكن من الكتابة بشكل جيد بلغتك الأم ، يجب أن يكون لديك رأي حول مواضيع مختلفة ومعرفة كيفية التعبير عنها. عندما يتعلق الأمر باللغة الإنجليزية ، لا شيء يتغير. لهذا السبب ، كلما حسنت مهاراتك اللغوية في كل مجال ، كلما تحسنت مهاراتك في الكتابة.

يتكون قسم الكتابة في اختبار TOEFL من جزأين:

الكتابة المتكاملة: يتم الاستماع إلى الدرس في البداية. ثم يتم تجميع النص الذي تم الاستماع إليه وقراءته في عشرين دقيقة وكتابة ملخص أو نص مقارنة مكون من مائتين وخمسين كلمة.

الكتابة المستقلة: في هذا الجزء ، يكتب المشاركون مقالة من أربع إلى خمس فقرات ، من ثلاثمائة إلى ثلاثمائة وخمسين كلمة في ثلاثين دقيقة.

أفضل طريقة لتحسين مهاراتك في الكتابة هي ، بالطبع ، بالممارسة. أثناء التحضير للاختبار ، تأكد من إنشاء مقال واحد على الأقل حول مواضيع مختلفة كل يوم.

هناك بعض الأنماط المستخدمة في الكتابة وكذلك التحدث. سيساعدك التركيز على هذه الأنماط أيضًا في التعبير عن أفكارك بشكل أكثر راحة.

دعنا نفحص بعض الأنماط التي ذكرناها:

  • furthermore
  • that is to say
  • take the case of
  • I mean
  • in addition
  • in other words
  • last but not least
  • to illustrate
  • to demonstrate
  • as an illustration
  • and
  • what is more
  • additionally
  • also
  • What I mean is
  • as well as
  • apart from
  • such as
  • for example
  • besides
  • for instance
  • to clarify
  • to put in another way
  • indeed
  • first of all
  • consequently
  • undoubtedly
  • generally
  • by and large
  • generally speaking
  • all things considered
  • in the end
  • surprisingly
  • to summarize
  • on the contrary
  • as a result
  • in fact
  • finally
  • to put it briefly
  • overall
  • briefly
  • certainly
  • meanwhile
  • while
  • for this reason
  • after all
  • next
  • similarly
  • however
  • in summary
  • for this purpose
  • at first
  • then
  • whereas
  • soon
  • by way of contrast
  • to conclude
  • in conclusion
  • even more
  • to begin with
  • without a reservation
  • obviously
  • simultaneously
  • therefore
  • as a matter of fact
  • to sum up
  • first / second / third / last / lastly
  • as a final point
  • For the most part
  • at the same time
  • likewise
  • all in all
  • definitely
  • yet
  • in contrast
  • though
  • more importantly
  • undeniably
  • As a rule
  • later
  • on the other hand
  • without a doubt
  • usually

كيف يتم التسجيل لدخول اختبار TOEFL ؟

نوصي بأن تكون سريعًا عند التقدم للحصول على اختبار TOEFL. لأن الأماكن تمتلئ بسرعة. يعد تقديم طلبك مقدمًا من ثلاثة إلى أربعة أشهر فكرة جيدة لتجنب التوتر لاحقًا. للتقدم بطلب للحصول على اختبار TOEFL الذي تكون نتائجه صالحة لمدة عامين ، يجب عليك زيارة www.ets.org/toefl وإنشاء حساب والتسجيل عبر الإنترنت.

أهم شيء يجب ملاحظته هنا هو أن الاسم الذي أدخلته عند إنشاء حسابك يجب أن يتطابق مع الاسم الموجود في المعرف الخاص بك. يتم إغلاق تسجيلات TOEFL قبل سبعة أيام من موعد الاختبار. بالإضافة إلى هذه التسجيلات ، يمكنك التسجيل مع التسجيلات المتأخرة إذا دفعت رسومًا إضافية. يتم إغلاق التسجيلات المتأخرة قبل ثلاثة أيام بالضبط من تاريخ الامتحان. عندما تذهب للامتحان ، تأكد من أن لديك رقم تسجيل وبطاقة هوية سارية. يمكن العثور على رقم التسجيل الخاص بك في وثيقة تأكيد التسجيل. تأكيد التسجيل متاح في حسابك عبر الإنترنت. من هنا يمكنك طباعة الوثيقة. هذا هو أسهل تطبيق. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا التسجيل عبر الهاتف أو البريد.

ما هي الوثائق و الأوراق اللازمة عند التسجيل لاختبار TOEFL ؟

عندما تقوم بالتسجيل في اختبار TOEFL ، فإن أهم شيء تحتاجه هو أوراق اعتمادك. لن تحتاج إلى أي مستندات بخلاف الهوية. هنا لدينا نقطة مهمة يجب أن نذكرها. إذا لم يكن اسمك مكتوبًا بأحرف إنجليزية على مستند الهوية وكان مشرف الامتحان يواجه مشكلة في قراءة المستند ، فقد لا يتم قبولك للامتحان. وفي هذه الحالة ، لا يتم رد رسوم الامتحان الخاصة بك. هناك بعض الشروط لوثيقة الهوية المقبولة. من المفيد فحص هذه الشروط دون التقدم للامتحان:

  • يجب أن تستوفي وثيقة الهوية المقبولة للتقديم والفحص الشروط التالية:
  • يجب أن تكون وثيقة الهوية أصلية. لا يتم قبول معرفات النسخ. لا يُقبل أيضًا عرض صور المعرفات من أي جهاز إلكتروني.
  • يجب أن يكون لديك صورة حديثة يمكن التعرف عليها في وثيقة الهوية الخاصة بك.
  • يجب أن تكون بطاقة الهوية الخاصة بك بطاقة هوية وطنية / دولة / دولة صادرة ومعترف بها وصادرة عن الدولة التي تحمل جنسيتها أو تقيم فيها.
  • يجب أن تتضمن بطاقة الهوية التي تحملها معك أثناء الاختبار اسمك الكامل الذي يتطابق تمامًا مع الاسم الذي استخدمته عند التسجيل ، باستثناء الشرطات أو علامات التشكيل أو المسافات.

لا يتم قبول بعض المستندات التي يمكن استخدامها بدلاً من بطاقة الهوية كبطاقة هوية رئيسية أو هوية إضافية تحت أي ظرف من الظروف. الوثائق المذكورة هي كما يلي:

  • جميع أنواع بطاقات الهوية المؤقتة
  • معرف الطالب الدولي
  • جميع أنواع بطاقات الائتمان / الخصم
  • رخصة القيادة الدولية
  • بطاقة الضمان الاجتماعي
  • رسالة أو وثيقة أعدها كاتب عدل
  • بطاقة الهوية الدبلوماسية أو القنصلية أو السفارة
  • مشروع بطاقة التصنيف
  • بطاقة هوية العمال
  • شهادة الميلاد

كم تبلغ تكلفة اختبار TOEFL ؟

يتم احتساب رسوم التقديم لاختبار TOEFL بالدولار. تبلغ رسوم الامتحان لعامي 2020 و 2021 185 دولارًا. إذا قمت بالتسجيل في وقت متأخر ، فسيتم تحصيل 40 دولارًا إضافيًا منك. يمكن الدفع عن طريق بطاقة الائتمان وبطاقة الخصم والشيك الإلكتروني و PayPal والشيك الورقي. المعلومات التفصيلية حول رسوم التوفل هي كما يلي:

  • التسجيل: 185 دولارًا
  • التسجيل المتأخر: + 40 دولار
  • تغيير موعد الامتحان: 60 دولارًا
  • استرجاع النقاط الملغاة 20 دولار
  • تقارير الدرجات الإضافية (لكل مؤسسة أو منظمة): 20 دولارًا لكل منها
  • مراجعة قسم التحدث أو الكتابة: 80 دولارًا
  • مراجعة قسم المحادثة والكتابة: 160 دولارًا
  • رد الأموال: 20 دولارًا

ما هو تاريخ اختبار TOEFL و ما هي التواريخ المختلفة التي يقام فيها الاختبار ؟

بعد كل هذا الاختبار ، قد يكون لديك سؤال مثل “ما هو اختبار TOEFL؟” / “ما هو اختبار TOEFL؟” اختبار TOEFL هو اختبار يتكرر غالبًا على مدار العام. يتم تطبيقه في فترات يمكننا الاتصال بها مرة واحدة تقريبًا في الشهر. يمكنك الحصول على فكرة عن ذلك من خلال مراجعة مواعيد اختبار TOEFL القادمة:

موعد الامتحان: 10 أكتوبر 2020

آخر موعد للتسجيل: 24 أغسطس 2020

الموعد النهائي للتسجيل عبر الإنترنت: 11 سبتمبر 2020

 

موعد الامتحان: 14 نوفمبر 2020

آخر موعد للتسجيل: 28 سبتمبر 2020

الموعد النهائي للتسجيل عبر الإنترنت: 16 أكتوبر 2020

 

موعد الامتحان: 13 فبراير 2021

آخر موعد للتسجيل: 28 ديسمبر 2020

الموعد النهائي للتسجيل عبر الإنترنت: 15 يناير 2021

 

تاريخ الامتحان: 10 أبريل 2021

الموعد النهائي لتسجيل البريد: 22 فبراير 2021

آخر موعد للتسجيل عبر الإنترنت: 12 مارس 2021

ما هو الفرق بين اختبار TOEFL و اختبار IELTS للغة الإنجليزية ؟

قمنا بفحص معلومات مفصلة حول TOEFL. الآن دعونا نقارن هذا الاختبار باختبار آخر شائع لإتقان اللغة الإنجليزية ، IELTS. إذا كنت ترغب في القراءة عن IELTS قبل المقارنة ، يمكنك مراجعة مقالنا بعنوان “نماذج اختبار IELTS و أسئلة سابقة IELTS”.

لنقارن بين امتحاني TOEFL و IELTS حسب الفروقات الرئيسية بين الاختبارين :

مركز الاختبار

أولاً ، دعنا نلقي نظرة على الدول التي تطبق اختبار TOEFL و IELTS. اختبار TOEFL هو اختبار أمريكي ، بينما IELTS مقره في المملكة المتحدة. حقيقة أن الاختبار يقع في بلد ما يعني أن الممتحنين هم أشخاص من هذه البلدان. على الرغم من أن كلا من TOEFL و IELTS صالحان في جميع أنحاء العالم ، إذا كانت المدرسة أو مكان العمل الذي تقدم إليه في بلد أوروبي ، فمن المرجح أن يكون IELTS مطلوبًا إذا كان في بلد أمريكي. هذا أمر مفهوم أيضًا ، حيث ستجد البلدان بطبيعة الحال التقييم الذي يناسب نظامها وأسلوبها أكثر موثوقية. لذلك ، إذا كنت تفكر في الاختبار الذي يجب عليك إجراؤه ، فقد يسهل عليك الانتباه إلى هذه النقطة لعملك.

عدد جلسات الامتحانات

يختلف IELTS و TOEFL أيضًا عن بعضهما البعض من حيث عدد الجلسات. يتم إجراء اختبار TOEFL في جلسة واحدة. يجب إكمال الاختبار بالكامل في نفس اليوم. تم تصميم أقسام الاستماع والقراءة والكتابة والتحدث في اختبار TOEFL بحيث يتم إكمالها دفعة واحدة. يتكون اختبار IELTS في المملكة المتحدة من جلستين. يتم الانتهاء من أقسام الاستماع والقراءة والكتابة في الجلسة الأولى ، بينما يتم الانتهاء من قسم المحادثة في الجلسة الثانية. يمكن للمشاركين إكمال الجلسة الثانية قبل ثلاثة أيام ، أو بعد الجلسة الأولى بثلاثة أيام ، أو في نفس يوم الجلسة الثانية. إذا كان مكان العمل أو المدرسة التي تقدمت لها يقبل كلا المستندين ، فما عليك سوى تحديد عدد الجلسات التي تريد إكمال الاختبار.

نوع الامتحان

تختلف أنواع هذين الاختبارين التي تقيس إجادتك للغة الإنجليزية أيضًا عن بعضها البعض. بينما يظهر اختبار TOEFL كاختبار قياسي ، فإن IELTS يتكون من شكلين مختلفين. سواء كنت تستخدم درجة TOEFL الخاصة بك للحصول على وظيفة جديدة أو للتقدم لمدرسة ، يجب عليك إجراء اختبار موحد في كلتا الحالتين. يختلف الوضع قليلاً في IELTS. هناك نوعان مختلفان من الامتحان كوحدة أكاديمية ووحدة عامة. إذا كنت تجري الامتحان لأغراض أكاديمية ، فيجب عليك اختيار الوحدة الأكاديمية ، وإذا كنت تدخل الاختبار لتقديم طلب وظيفة أو الهجرة أو التدريب الداخلي ، فيجب عليك اختيار الوحدة العامة.

محتوى الامتحانات

إذا كانت المؤسسة التي تتقدم إليها لا تريد نتيجة TOEFL أو نتيجة IELTS ، فسيكون من الأفضل اختيار نوع الاختبار الأقرب إلى معرفتك باللغة الإنجليزية. كما تعلم ، IELTS هو اختبار مقره المملكة المتحدة ، بينما TOEFL هو اختبار مقره في الولايات المتحدة. لهذا السبب ، في حين أن اللغة الإنجليزية البريطانية هي السائدة في IELTS ، فإن اللغة الإنجليزية الأمريكية هي السائدة في TOEFL. على الرغم من أن كلا الاختبارين يشتمل على أقسام القراءة والكتابة والاستماع والتحدث ، إلا أن هناك بعض النقاط التي تختلف فيها الإنجليزية البريطانية والإنجليزية الأمريكية في المفردات واللهجة ونقاط القواعد. إذا كنت لا تريد أن يشكل هذا الموقف عقبة أمامك أثناء الاختبار ، فسيكون من الصحيح أن تختار وفقًا للموقف.

أنظمة التسجيل

كما أن أنظمة التسجيل في الاختبارين مختلفة تمامًا. أنظمة تسجيل TOEFL و IELTS منفصلة تمامًا عن بعضها البعض. في اختبار TOEFL ، يتم تقييم كل قسم بأكثر من ثلاثين نقطة. نظرًا لأنه يحتوي على أربعة أقسام ، يتم حسابه على إجمالي مائة وعشرين نقطة. نتيجة الامتحان ، هذا هو مجموع الدرجات التي تم الحصول عليها. يتم تقييم IELTS بأكثر من تسع نقاط. يتم احتساب كل قسم في محتواه بأكثر من تسع نقاط لكل منهما ، ويمنحك متوسط ​​هذه الأقسام نتيجة الاختبار الخاصة بك. يختلف النجاح في هذه الاختبارات من مؤسسة إلى أخرى. تعتبر بعض المؤسسات خمس نقاط كافية ، بينما تتطلب مؤسسات أخرى سبع نقاط.

فترات الامتحان

على الرغم من أن كلا الاختبارين متشابهان من حيث الغرض والأجزاء ، إلا أنهما يختلفان من حيث المدة. يحدد كلا الاختبارين مستواك في اللغة الإنجليزية ، وكلاهما يتكون من الأجزاء الأساسية نفسها ، لكن مدة الاختبارين مختلفة تمامًا ، حيث يستغرق اختبار TOEFl ما مجموعه أربع ساعات. نظرًا لأنه اختبار قائم على الكمبيوتر ، يتم منح كل قراءة وقتًا منفصلاً لقسم القراءة. يستغرق IELTS حوالي ساعتين و 45 دقيقة. على عكس TOEFL ، لا يتم إعطاء وقت مختلف لكل قراءة هنا.

نموذج الامتحان

تختلف أنماط التقديم لهذين الاختبارين أيضًا. يتكون اختبار TOEFL من أسئلة الاختيار من متعدد فقط. كما ذكرنا أعلاه ، يتم ذلك عبر الإنترنت باستخدام سماعة رأس في بيئة كمبيوتر. المشاركون يجيبون على أسئلة الاختيار من متعدد على الكمبيوتر أمامهم. IELTS في نموذج الامتحان الكلاسيكي. وهي مصنوعة من الورق والقلم الرصاص. يوجد في الاختبار قسم الأسئلة والأجوبة وقسم المطابقة وقسم أسئلة الاختيار من متعدد وأقسام ملء الفراغات.

طريقة التقييم

أخيرًا ، نود التركيز على كيفية تقييم هذين الاختبارين. هناك أيضًا اختلاف كبير في تقييم اختبارات TOEFL و IELTS. كما ذكرنا سابقًا ، اختبار TOEFL هو اختبار يمكن إكماله على الكمبيوتر. لهذا السبب ، يتم تقييم الامتحان عن طريق القراءة الضوئية على الكمبيوتر. في الاختبار ، يتم تطبيق كل من القراءة البصرية والتقييم الأكاديمي فقط في قسم التحدث. كما تعلم ، فإن اختبار IELTS هو امتحان ورقي ، ويتم فحص الإجابات وإتمامها بالكامل من قبل الأكاديميين.

Alingliziah طور لغتك الانكليزية من خلال تطبيق

Recent Content

طوّروا لغتكم الانكليزية

أفضل كورسات اللغة الانكليزية مع مدرسين أميريكيين أون لاين مضمونة النتيجة ..احصل على تجربة مجانية