كيف تقول "أنا لا أتحدث اللغة الإنجليزية" في اللغة الإنجليزية؟ - الإنجليزية

كيف تقول “أنا لا أتحدث اللغة الإنجليزية” في اللغة الإنجليزية؟


لا أجيد الإنجليزية

كيف تقول “انا لا أجيد الإنجليزية على الإطلاق” في اللغة الإنجليزية ؟

أصبحت معرفة اللغة الإنجليزية أمرًا ضروريًا في الوقت الحاضر. يعتبر التواصل مع الثقافات المختلفة أمرًا في غاية الأهمية من حيث توسيع رؤية المرء. لكن لنفترض أنه لم تتح لك الفرصة لتعلم اللغة الإنجليزية بعد ، ولكنك في مكان يتحدث الإنجليزية وتحتاج إلى التعبير عن نفسك بطريقة ما. كيف يمكنك التعبير ببساطة عن أنك لا تتحدث الإنجليزية بشكل كافٍ أو أنك لا تتحدث الإنجليزية على الإطلاق؟

فيما يلي بعض العبارات التي يمكنك استخدامها للتعبير عن أنك لا تعرف كيفية التحدث باللغة الإنجليزية:

  • I do not speak English أنا لا أتحدث الإنجليزية
  • I speak English very poorly أنا أتحدث الإنجليزية بشكل ضعيف جدا  ً
  • I can not speak English at all انا لا أتحدث اللغة الإنجليزية على الإطلاق
  • My English is weak لغتي الإنجليزية ضعيفة
  • I do not know how to speak English أنا لا أعرف التحدث في اللغة الإنجليزية
  • I do speak English a littlie أنا أتحدث الإنجليزية بشكل قليل

 

كيف بإمكانك تعلّم اللغة الإنجليزية ؟

هناك العديد من المصادر لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة شيقة ومتنوعة خاصة للمبتدئين ، فمثلاً: يمكننا التعرف على كل اسم لشيء ما داخل المنزل باللغة الإنجليزية ، ومشاهدة الأفلام والبرامج الأجنبية التي نحبها ، والإنترنت وما هو ذلك. يحتوي على موسوعة ضخمة من مواقع التعلم والمواد المرئية والمسموعة وقراءة الكتب والروايات المكتوبة باللغة الإنجليزية ، وتعدد الموارد مهم لتطوير جميع المهارات اللغوية بشكل فعال بشكل متساوٍ ، ولكن يجب الالتزام بها في إطار التدريجي والمراحل المنظمة ، ولا تتعجل في النتائج حتى تتمكن من مواصلة التعلم.

Alingliziah طور لعتك الانكليزية من خلال تطبيق

المرحلة الأولى: مرحلة الكلمات

دع البداية تكون بمرحلة الكلمات البسيطة البسيطة التي تراها عيناك باستمرار ، مثل أسماء الأثاث مثل الكرسي ، السرير ، النافذة ، الطاولة … إلخ أو الأجهزة الكهربائية مثل الموقد. ، السخان ، التليفزيون أو الثلاجة ، ثم الأجهزة الإلكترونية كالكمبيوتر والهاتف المحمول والأجهزة اللوحية وما شابه ذلك

تعتمد استراتيجية هذه المرحلة على وضع ملصق على كل قطعة أثاث أو جهاز كهربائي أو إلكتروني مكتوب عليه الاسم باللغة الإنجليزية.

قم بالضغط لتلقي درس تجريبي مجاني من مركزالإنكليزيةأفضل نظام تعليم أونلاين!

شارك فى الدرس التجريبي المجاني من الإنكليزية

بعد ذلك نذهب إلى النافذة وننظر إلى الخارج وننظر بعناية في تفاصيل ما يجري ، ونرسم على قطعة من الورق أو في ذاكرتنا كل ما نراه ، مثل الطرق والحافلات والسيارات وإشارات المرور ، اللوحات الإعلانية ، وبعض الأماكن التي اعتدنا على استخدامها باستمرار ، مثل المطاعم والمدارس والمستشفيات والنوادي ، ولا ننسى المارة ونحاول التعرف على وظائفهم من خلال ملابسهم ، وبعد ذلك نقوم بعمل ملصقات كل هذه الفئات أو اكتبها في مذكرة أو على الهاتف لتسهيل مراجعتها في أي وقت.

الغرض من هذه المرحلة هو جمع أكبر قدر ممكن من الكلمات البسيطة والسهلة التي نستخدمها يوميًا في حياتنا والتي لا غنى عنها لتصبح الأساس والأساس الذي تُبنى عليه المراحل التالية

المرحلة الثانية: مرحلة الاستماع والرد

في هذه المرحلة ، نستمع إلى النطق الصحيح لجميع الأسماء الموجودة على الملصقات ونحاول تكرار النطق الصحيح لها عدة مرات في اليوم. يفضل كتابة كل اسم عند نطقه.

لاحظ مدى أهمية هذه المرحلة لأن ما تسمعه هو ما ستتعلمه ، لذا كن حذرًا جدًا في اختيار مصدر الصوت لأنه سيصبح المكون المعرفي الرئيسي بالنسبة لك في تعلم اللغة الإنجليزية في المنزل.

المرحلة الثالثة: مرحلة القاموس

بعد معرفة أسماء الأشياء التي نراها ونستخدمها يوميًا ومعرفة شكلها ونطقها الصحيح ، يكون لها دور القاموس في استخراج الكلمات المعاكسة أو الكلمات المعاكسة مثل كبير ، صغير مقابل ، مدينة وقرية ، عالم جاهل الشمس والقمر ، ليلا ونهارا ، وفي هذه المرحلة ميزة الاستماع إلى النطق الصحيح وتكرارها عدة مرات.

الغرض من هذه المرحلة هو التأكيد على مكاسب المرحلتين السابقتين مع توسيع نتائج الكلمات بطريقة سهلة وبسيطة. تساعدنا هذه المرحلة أيضًا على المراجعة من خلال الكلمات العكسية ثم سهولة الفهم بالحفظ والتأكيد.

المرحلة الرابعة: مرحلة الجمل والتراكيب

في هذه المرحلة المتقدمة ، ابحث عن محتوى صوتي ومرئي مثل الأفلام الوثائقية الناطقة باللغة الإنجليزية والمترجمة ، وشاهدها جيدًا أكثر من مرة ، وتأكد في هذه المرحلة من تحديد بعض الجمل التي سمعتها وتكرارها أكثر من مرة بنفس القوة والأداء الصوتي للمعلق.

الغرض من هذه المرحلة هو التقدم خطوة نحو التحدث باللغة الإنجليزية ، وإن كان ذلك من خلال التقليد والمحاكاة ، إلا أنها مفيدة جدًا في معرفة النطق الصحيح للجملة.

المرحلة الخامسة: مرحلة التخلي عن الترجمة

في هذه المرحلة أقوم بالبحث عن المحتوى الصوتي والمرئي للمادة باللغة الإنجليزية ، ولكن هذه المرة تخلى عن الترجمة المصاحبة له ، وشاهد فقط التعليقات الصوتية وشاهد هذا المحتوى أكثر من مرة واستمع ببعض التركيز ثم استخرج أكثر الجمل التي اعتادت عليها أذنيك ، وعلقت في ذهنك جيدًا حتى لو لم تفهم معناها ، كررها بنفس الصوت ، ثم ابحث عن ترجمتها بنفسك.

الغرض من هذه المرحلة هو تدريب الحواس على التعلم. عندما تنشغل العين بالمراقبة والأذن تستمع والعقل يبحث ويستنتج ويستنتج ، تكون النتائج إيجابية ومثيرة للإعجاب.

ومن مكاسب هذه المرحلة أيضًا أن ما تبحث عنه لمعرفته وفهمه لن يُنسى غالبًا وسيبقى في ذاكرتك لفترات طويلة ، مما سيزيد من إنتاجية الكلمات والمفردات والتراكيب وبالتالي زيادة النتيجة اللغوية

المرحلة السادسة: مرحلة الممارسة

في هذه المرحلة سنتدرب على اللغة الإنجليزية بشكل أكثر جرأة ، وكأننا نتخلى عن اللغة الأم في شكلها ونستبدلها باللغة الإنجليزية ، كما لو قمنا بتغيير إعدادات الهاتف بحيث يكون استخدامه بالكامل باللغة الإنجليزية. كما هو الحال مع الكمبيوتر الشخصي أو الجهاز اللوحي أو القنوات التلفزيونية المستقبلية.

الغرض من هذه المرحلة هو التعرض الدائم للغة الإنجليزية ، حيث أن التغذية البصرية والسمعية مهمة جدًا لتعلم اللغة الإنجليزية في المنزل

في هذه المرحلة سنطلق العنان لكل حواسنا وعواطفنا لممارسة اللغة الإنجليزية ، فنستمع إلى المحتوى ، ونشاهده ، ونقرأه ، ونكتبه ونتحدث مع أنفسنا عدة مرات ، ثم مع أفراد الأسرة ، ثم قريبين. الأصدقاء ، ثم مع الناس في كل مكان.

الغرض من هذه المرحلة هو التطبيق العملي لما تعلمناه وجني ثمار التعب والجهد الذي بذلناه في تعلم اللغة الإنجليزية.

في هذه المرحلة قد تواجه الخطر الوحيد وهو النسيان! لكن لا تخافوا ، فمن الطبيعي في ظل هذا الكم الهائل من الكلمات والجمل والتراكيب التي تعلمتها في وقت قصير ، كل ما عليك فعله هو الاستمرار في مرحلة التدريب وعدم التوقف ، فقط استمع إلى الشاهد يتحدث.

 

نصائح مهمة لتعلّم اللغة الإنجليزية

اللغة الانجليزية تعد اللغة الأكثر انتشاراً في العالم بالإضافة إلى كونها لغة ً سهلة ومرحة للتعلم. لكن رغم سهولتها وانتشارها الواسع, إلا أن الكثير يواجه عقبات عديدة أثناء رحلة تعلمها. غالبا ً ما تسبب هذه العقبات احباطا ً لدى المتعلم يدفعه بالشعور باستحالة اتقان هذه اللغة. لحسن الحظ أن عملية تعلم أي لغة أجنبية تتكون من مراحل عديدة. وهذه العملية ومراحلها كانت ولا زالت موضع أبحاث ودراسات من قبل المختصين في تعلم اللغات. هذه الأبحاث والدراسات طورت لنا استراتيجيات وأساليب متعددة تحاكي تعلم الأطفال الصغار للغتهم الأولى. هذه الإستراتيجيات تساعد المتعلمين في اجتياز المصاعب التي يتعرضون لها خلال مرحلة التعلم.

 

إقرأ كل ما تطاله يديك من النصوص الانجليزية.

يمكن للجميع اليوم الوصول إلى العديد من الصحف و الكتب العالمية, باختلاف لغاتها ومصادرها. لا تتردد أبداً بالبحث عن أي كتاب أو مجلة انجليزية والاطلاع عليها. بالاضافة إلى ذلك, جميعنا اليوم نمتلك هواتفاًذكية. بإمكانك تغيير لغة هاتفك إلى اللغة الإنجليزية. تابع شبكات التواصل الاجتماعي المفضلة لديك باللغة الانجليزية أيضا ً . في الحقيقة هنالك مصادر متنوعة وكثيرة جداً للحصول على نصوص عديدة باللغة الإنجليزية. هل تريد البحث عن سؤال ما على شبكة الانترنت؟ حاول البحث عن اجابة باللغة الإنجليزية. كل هذه الأمور ستضعك أمام مفردات وتعابير جديدة كل يوم لتثير فضولك عن معناها, وكيفية كتابتها أو طر يقة نطقها. يمكنك إثراء مكتبتك من المفردات الإنجليزية من دون أي عناء! حتى وإن ترددت نفس المفردات أمامك مراراً وتكراراً, هذا سيزيد من فهمك وإدراكك لمعانيها حسب السياق التي سترد فيه.

قم بتدوين المفردات الجديدة.

عندما نقوم بتعل م كلمة أو ع بارة جديدة, دائماًما نشعر بفرحة عارمة نشعر معها أن نسيان هذه الكلمة الجديدة أمراً مستحيلاً. تجنب الوقوع في هذا الخطأ, إذ تشير الأبحاث إلى أن 61 %من المفردات التي نقوم بتعل مها لأول مرة تتعرض للنسيان. إبدأ بتدوين كل المفردات الجديدة في دفتر مخ ص ص لهذا الغرض. دو ن كل كلمة إلى جانب معناها. كما يفض ل كتابة عبارة قصيرة باستخدام الكلمة الجديدة لتوضيح السياق الذي تستخدم الكلمة فيه. حاول ترتيب الكلمات حسب الترتيب الأبجدي لها ليسهل عليك إيجادها فيما بعد!

تأكد من نطق الكلمات الجديدة بشكل صحيح.

تتميز اللغة الإنجليزية باختلاف نطق كلماتها التي تحتوي على أحرف متشابهة. قد تظن أنك تقرأ كلمة ً ما بطر يقة صحيحة لتتفاجئ بعد ذلك بأنك تنطقها بطر يقة خاطئة. ابحث عن النطق الصحيح دائما ً قبل أن يعلق بذاكرتك نطق خاطئ. من الصعب جداًتغيير النطق الذي ستحفظه أول مرة إن كان خاطئا ً. حتى وإن بدت الكلمة بسيطة وسهلة لقراءتها, تذكر أن تبحث عن نطقها الصحيح ولا تثق بحدسك حتى لا تقع في هذه المعضلة.

فكر باللغة الانجليزية.

حاول دائما ً تكرار ما تعلمته أثناء تفكيرك وحديثك مع نفسك. قم بمحادثة نفسك لتستخدم ما تعلمته من مفردات أو عبارات. قم بإجراء محادثات أمام المرأة, أو حتى في مخي لتك. قد لا تصادف ظروفاًمناسبة لتستخدم المفردات والعباراتالجديدة التي تقوم بتعل مها في حياتك اليومي ة أو خارج ال صف. لذلك لا تتردد أبداًبخلق الفرصة بحريةكاملة لاستخدام هذهالعبارات والمفردات أمام المرأة.

لا تكن خائفا ً من ارتكاب الأخطاء.

من المهم دائما ً عدم المبالاة للأخطاء أثناء التعل م. لا تتردد بالتحدث باللغة الإنجليزية خوفا ً من أن تخطئ. على العكس تماما ً, اجعل الأخطاء دليلا ً لك لتعرف نقاط ضعفك. كن واثقا ً من نفسك للتحدث والكتابة باللغة الانجليزية. لا تلق بالا ً لأي أخطاء سترتكبها. في الواقع, ارتكاب الأخطاء سيساعدك على تفاديها في المستقبل.

تابع قنوات YouTube ناطقة بالإنجليزية.

تحتوي شبكة YouTube على الآلاف من القنوات الناطقة باللغة الانجليزية. والمهتمة بشتى المجالات. ابحث عن القنوات المتعلقة باهتماماتك المختلفة. هل أنت مهتم برياضة ما؟ ابحث عن قنوات باللغة الإنجليزية مهتمة بهذه الرياضة أيضا! هل تهوى الأفلام ؟ قراءة ال كتب ؟ الطهو وصنع الطعام ؟ هل تشعر بالفضول جدا وتريد أن تشاهد فيديو ليشبع فضولك عن أي شي؟ ابحث على شبكة YouTube وبالتأكيد ستجد الآلاف من الفيديوهات المتعلقة باهتماماتك.

Alingliziah طور لغتك الانكليزية من خلال تطبيق

Recent Content

طوّروا لغتكم الانكليزية

أفضل كورسات اللغة الانكليزية مع مدرسين أميريكيين أون لاين مضمونة النتيجة ..احصل على تجربة مجانية