كيف تتكلم الإنكليزية بطلاقة؟ - الإنجليزية

كيف تتكلم الإنكليزية بطلاقة؟


تحدث الإنكليزية بطلاقة هو الهدف الأسمى لمعظم متعلمي هذه اللغة لما له من فوائد و إيجابيات سواءً في عالم المال و الأعمال أو في الحياة الإجتماعية لمن يريد أن يبني صداقات جديدة من شتى أنحاء العالم. و غالباً ما تكون المحادثة هي الجزء الأصعب في تعلم اللغة لكثير من الأشخاص لما تتطلبه من ثقة بالنفس و الشجاعة و عدم الإرتباك. الأمر الذي لا تحتاجه باقي مهارات اللغة كالكتابة و القراءة فكلها ترتكز على مجهود ذهني صامت لا يستدعي المواجهة مع أحد. ولذلك نحتاج لإتباع بعض النصائح و الخطوات لتعزيز قدرتنا على المحادثة باللغة الإنكليزية و هي كالتالي..

بعض النصائح التي تساعدك في تقوية قدرتك على المحادثة:

1- إذا أردت أن تقوّي قدرتك على الحديث فعليك ببساطة أن .. تتحدث!!. إبدأ بذلك مع نفسك, فكلما تعلّمت قاعدة أو عبارة جديدة حاول أن تأتي بأمثلة عنها و رددها فمثلاً إن تعلّمت زمن الحاضر فقم بتشكيل جملة تستخدم فيها هذا الزمن و رددها مرات عدة حتى تجد نفسك قادراً على سردها بطلاقة دفعة واحدة دون تردد أو ارتباك. أيضاً قم بمراقبة نشاطاتك اليومية و كل ماتفعل و حاول أن تحدث نفسك عن هذه النشاطات باللغة الإنكليزية, فإذا قمت لشرب الماء ردد بالإنكليزية : أنا عطشان, أريد أن أشرب “I am thirsty, I want to drink” وهكذا ستبدأ بفك عقدة اللسان تدريجياً.

2- حاول أن تكثر من الإستماع للغة الإنكليزية عبر الأفلام أو الأغاني أو المسلسلات فذلك يساعدك على إدراك اللغة و تعلم الحوارات و العبارات المتبادلة في الأحاديث اليومية و ينمي قدرتك على الإقتباس من هذه الحوارات حين تريد أن تتحدث بنفسك. كما أن حفظ الأغاني و ترديدها يعزز طلاقتك في الحديث حيث أنك بالغناء تردد عبارات سريعة دون توقف وهذا يعتبر تمريناً هاماً للنطق بطلاقة.

Alingliziah طور لعتك الانكليزية من خلال تطبيق

3- تحدّث بالإنكليزية مع زملائك و أصدقائك الراغبين بتعلمها أياً كان مستواكم فإن الممارسة هي الأهم. قم بتشكيل مجموعة للمحادثة و قوموا بلقاءات دورية مخصصة للمحادثة بالإنكليزية حيث تلتزمون بوقت و مدة محددة لا تتحدثون خلالها بالعربية أبداً.

4- لا تكترث للأخطاء و القواعد ولا تخجل منها و تذكّر بأن الغرض من المحادثة هو التواصل و إيصال الفكرة حتى لو لم تكن عباراتك صحيحة بشكل كامل. علماً أنك ستسطيع تفادي هذه الأخطاء تلقائياً مع مرور الوقت.

قم بالضغط لتلقي درس تجريبي مجاني من مركزالإنكليزيةأفضل نظام تعليم أونلاين!

شارك فى الدرس التجريبي المجاني من الإنكليزية

كيف تقوم AL Ingliziah بمساعدتك على تحدث الإنكليزية بطلاقة؟.

إن أهم ما يميز Al Ingliziah هو المدرّسين الأمريكيين الناطقين بالإنكليزية كلغتهم الأم وهذا يعتبر كنز ثمين لأي متعلّم لهذه اللغة, فلا يوجد أفضل من فرصة التكلم إلى متحدث محلي بهذه اللغة لتقوية المحادثة بها. فإن الدروس التي تتلقاها مع Al Ingliziah ليست دروس قواعد فقط بل ثمة دروس مخصصة للمحادثة مع أساتذة بغاية الود و التفهم و القدرة على توفير الجو الملائم لك لتشعر بالراحة و القابلية للتحدث دون خوف أو خجل. بالإضافة إلى فقرات الحديث الحر حيث تستطيع أن تطلق لنفسك العنان بالحديث عن حياتك و رغباتك و كل ماتريد دون التقيد بمواضيع معينة كالتي تجدها في صفوف تعلم اللغة التقليدية. طبعاً كل هذا بوجود متحدثين محليين للغة الإنكليزية مما سيساعدك على تعلم أسرع و أكثر دقة عدا عن فرصة إتقانك للهجة الأمريكية.

Alingliziah طور لغتك الانكليزية من خلال تطبيق

Recent Content

طوّروا لغتكم الانكليزية

أفضل كورسات اللغة الانكليزية مع مدرسين أميريكيين أون لاين مضمونة النتيجة ..احصل على تجربة مجانية