كيفية تعلم الإنجليزية في المنزل؟ - الإنجليزية

كيفية تعلم الإنجليزية في المنزل؟


أفضل دورات اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت لتعلم اللغة الإنجليزية عبر الإنترنت

هناك العديد من الأدوات المتاحة لتعلم اللغة الإنجليزية، التي تعتبر لغة مقبولة على نطاق واسع في الوقت الحالي. تُعتبر الدورات ومجموعات النقاش الخيارات التي يفضلها الآلاف من الأشخاص. ومع ذلك، لا يمكن تجاهل عدد كبير من الأشخاص الذين لا يمكنهم الاستفادة من هذه الأدوات لأسباب مختلفة. والسؤال الوحيد في عقول هؤلاء الأشخاص هو: “هل يمكنني تعلم الإنجليزية في المنزل؟” إجابتنا نعم! من الممكن تعلم الإنجليزية في المنزل من خلال الدروس عبر الإنترنت ومجموعات الدروس اللغوية والمئات من مقاطع الفيديو التعليمية المتوفرة على الإنترنت. ومع ذلك، يتطلب هذا العمل عملية تخطيط جيدة وجهدًا مستمرًا. ولكن لا داعي للقلق بشأن التخطيط لهذه العملية. يمكنك العثور على المعلومات التي تحتاجها لتعلم الإنجليزية في المنزل في الجزء التالي من مقالتنا.

كيفية تعلم الإنجليزية في المنزل؟

عندما تبدأ في تعلم الإنجليزية في المنزل، سيكون البداية من خلال القيام بتمارين الاستماع. في بداية هذه التمارين، قد يبدو لك ما تسمعه غير مفهوم، ولكن تذكر أن العادة تجعلك تتعود على هذه الأصوات وتبدأ في فهمها.

في بداية هذه العملية، ستكون البداية مع الأغاني الإنجليزية، حيث ستبدأ بتعلم معاني الكلمات وخصائصها الصوتية، وستبدأ تدريجياً في فهم ما تسمعه.

بعد ذلك، يمكنك القيام بتمارين الاستماع لحوارات. يمكنك العثور على العديد من هذه التمارين في دروس الفيديو على الإنترنت وفي أجزاء الاستماع في كتب تعلم اللغات. تحتوي هذه الحوارات على قطع مسموعة تمت كتابتها حول مواقف مختلفة. الهدف الرئيسي لهذه الأنشطة هو تعزيز مهارة الاستماع الانتقائي. يمكن تعريف الاستماع الانتقائي على أنه “اختيار المعلومات ذات الصلة والضرورية من المعلومات المتعلقة بالموضوع المستمع إليه”. من خلال هذا، يمكنك تعلم الأسئلة التي يمكن أن تُطرح في مواقف مختلفة، والإجابات المتوقعة، والكلمات التي يمكنك استخدامها.

تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية مع Alingliziah.

أدخل اسمك ولقبك

لقد أدخلت عنوان بريد إلكتروني غير صحيح!

لقد أدخلت رقم الهاتف الخطأ!

يجب أن تتكون كلمة المرور الخاصة بك من 4 أحرف على الأقل!

يرجى تعبئة الحقول المطلوبة!

بعد اكتساب مهارة الاستماع الانتقائي، يمكنك أن تبدأ في تجربة تمارين الاستماع التي يمكنك العثور عليها على الإنترنت أو في كتب تعلم اللغات. تعتمد هذه التمارين بشكل أساسي على نصوص مسجلة حول مواضيع مختلفة وعلى أسئلة مفتوحة أو مغلقة. قد تكون لديك فرصة غير محدودة للاستماع في بعض التمارين، بينما قد تكون محدودة في بعضها الآخر بعدد معين من المرات. قد تجد نفسك محدودًا أيضًا بفترة زمنية للإجابة على الأسئلة في التمارين المتقدمة.

عندما تشعر بأنك اكتسبت ما يكفي من المفردات، يمكنك أن تقوم بإجراء مقابلات مباشرة في الوقت الحقيقي لاختبار مهارات الاستماع الخاصة بك. في هذه المرحلة، ستحتاج إلى دعم من شخص يتحدث الإنجليزية كلغة أم أو يتقنها. يجب عليك طلب من الشخص الآخر أن يقدم لك معلومات حول موضوع ما ومن ثم يطرح عليك أسئلة حول هذا الموضوع. من خلال هذا، يمكنك اختبار مدى فهمك للمحادثة، وكيفية فهمك للأسئلة، ومدى دقة إجابتك.

قم بالضغط لتلقي درس تجريبي مجاني من مركزالإنكليزيةأفضل نظام تعليم أونلاين!

شارك فى الدرس التجريبي المجاني من الإنكليزية

يمكنك أيضًا من خلال هذه التمارين اكتساب خصائص النطق للغة. النطق هو علم الأصوات، حيث تتكون اللغة من مجموعة من الأصوات التي تُعرف بالحروف. كل لغة لها خصائص نطقية مختلفة. عندما تتعلم خصائص النطق، لن تواجه صعوبة في إصدار الأصوات أثناء التحدث. ستجد أيضًا أنه من السهل فهم الكلمات التي تسمعها.

لتطوير مهارات الكلام، يجب أن تبدأ بتكرار ما تسمعه في تمارين الاستماع. من خلال هذا، يمكنك ممارسة الكلمات بشكل صحيح.

ثم، يمكنك محاولة تكوين جمل باستخدام الكلمات التي تعلمتها. الحديث مع نفسك هو نشاط رئيسي لتعلم الإنجليزية في المنزل. تعبر عن أفكارك بصوت مرتفع يسهل على ذاكرتك تذكر الكلمات وتعزيز ثقتك في الكلام.

ثم، تأتي تمارين الحديث المشترك. في هذه المرحلة، يمكنك الانضمام إلى مجموعات حوارية أو الحصول على دعم من دروس عبر الإنترنت. على الجانب الآخر، يمكنك أيضًا ممارسة الحديث مع شخص يتحدث الإنجليزية كلغة أم أو يتقنها.

 النقاط الرئيسية ال 7 لتطوير مهارات التحدث بالإنجليزية

1- توجيه المحادثة

يمكن أن يُعتبر توجيه المحادثة، واحدة من استراتيجيات الاتصال، أيضًا استراتيجية لفتح موضوع جديد خلال الحوار. عندما لا يكون لديك رأي كافٍ حول الموضوع المطروح أو لا يكون لديك مفردات كافية، يمكنك استخدام هذه الاستراتيجية لتوجيه المحادثة. يجب أن يتم تغيير الموضوع وتوجيهه بطريقة غير حادة.

2- التقييد

في الحالات التي لا يمكن فيها استخدام الاستراتيجية السابقة أو تبدو غير مناسبة، يمكن استخدام استراتيجية التقييد. هذه الاستراتيجية تعمل كقاعدة تنطوي على التحدث حول موضوع معين في الأماكن التي تتطلب مناقشة هذا الموضوع. على سبيل المثال، عندما يُطلب منك إبداء رأيك في موضوع معين في الفصل أو في أوساط الأصدقاء، فيجب عليك الالتزام بالموضوع.

3- التحكم في التواصل

أثناء الحديث، يجب أن يكون التحكم في الحديث أحد الأمور التي يجب مراعاتها. في المحادثات الثنائية أو في المجموعات، لا يُحسب في العادة أن يتحدث شخص واحد لفترة طويلة، لذلك من الضروري أن تعطي الآخرين الفرصة للتحدث بعد أن تعبر عن آرائك. وفي الحالة المعاكسة، إذا كنت ترغب في التحدث أثناء حديث الشخص الآخر، فيجب عليك القيام بذلك بلطف وتهذيب.

4- السيطرة على الموضوع

هذه الاستراتيجية تتضمن بعض القواعد مثل عدم الانحراف كثيرًا عن الموضوع المطروح، وتعبر عن استماعك للشخص الآخر دون مقاطعة حديثه كثيرًا. يجب أيضًا أن تكون متفهمًا لردود فعل الشخص الآخر خلال الحديث، حيث يمكن أن تساعد التعبيرات الوجهية وحتى الضحك في التواصل غير اللفظي وجعل الشخص الآخر يشعر بأنك تستمع إليه.

كيفية تعلم الإنجليزية في المنزل؟

5- تغيير الموضوع

تتعلق هذه الاستراتيجية بالتحول إلى موضوع آخر أثناء الحديث. قبل تغيير الموضوع، يجب التأكد من انتهاء الموضوع السابق تمامًا ومن أن الجميع قد عبروا عما يرغبون في التعبير عنه. لذا، يجب أن تكون حساسًا لملاحظاتك الحسية.

6- التصحيح

أحد الأمور الهامة أثناء الحديث هو تصحيح أي كلمة أو جملة خاطئة.

7- الختام

هذه الاستراتيجية تشير إلى إنهاء الحديث وإغلاق الموضوع. عادةً ما يعطي الشخص الذي يبدأ الموضوع إشارات بأنه سينهيه. قد لا تلاحظ دائمًا عندما ينتهي الموضوع في التواصل، لكن عندما ترى إشارة معينة، يمكنك التعبير عن فهمك للموضوع ومساهمتك في التواصل الفعال.

لمزيد من المعلومات: alingliziah.com

تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية مع Alingliziah.

أدخل اسمك ولقبك

لقد أدخلت عنوان بريد إلكتروني غير صحيح!

لقد أدخلت رقم الهاتف الخطأ!

يجب أن تتكون كلمة المرور الخاصة بك من 4 أحرف على الأقل!

يرجى تعبئة الحقول المطلوبة!

Recent Content

طوّروا لغتكم الانكليزية

أفضل كورسات اللغة الانكليزية مع مدرسين أميريكيين أون لاين مضمونة النتيجة ..احصل على تجربة مجانية

أدخل اسمك ولقبك

لقد أدخلت عنوان بريد إلكتروني غير صحيح!

لقد أدخلت رقم الهاتف الخطأ!

يجب أن تتكون كلمة المرور الخاصة بك من 4 أحرف على الأقل!

يرجى تعبئة الحقول المطلوبة!

رسالة إعلامية