تعلم اللغة الإنجليزية في أفضل الجامعات في العالم من خلال الدورات المفتوحة الضخمة عبر الإنترنت: تدريب MOOC - الإنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية في أفضل الجامعات في العالم من خلال الدورات المفتوحة الضخمة عبر الإنترنت: تدريب MOOC


دورات MOOC

تعلم اللغة الإنجليزية في أفضل الجامعات في العالم من خلال المناهج المفتوحة الضخمة عبر الإنترنت : تدريب MOOC

كلمة MOOC هي اختصارMassive Open Online Course في اللغة الإنجليزية. و تعني منهج دراسي ضخم مفتوح عبر شبكة الانترنت. لا يوجد حد للمشاركة في هذه الدورات التدريبية عبر الإنترنت المتاحة للجميع. مطلوب اتصال بالإنترنت فقط للوصول إلى الدورات. يحضر العديد من الطلاب هذه الدورات. كلمة “هائل” ، أي “كتلة” في توسعة MOOC ، تشير أيضًا إلى هذا الموقف. إذا كنت ترغب في الحصول على دورات من أشهر الجامعات في العالم مثل هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وكامبريدج ، فسيكون من الممكن تحقيق ذلك إلى حد ما بفضل تدريبات MOOC. ستساهم التدريبات التي ستتلقاها هنا في دعمك الأكاديمي وستساعدك على الدخول في حياتك المهنية بطريقة أكثر تجهيزًا. في بقية المقالة ، يمكنك العثور على إجابات لأسئلة مثل “ما هي الدورات التدريبية المفتوحة عبر الإنترنت؟” “ما هي الجامعات المفتوحة لهذا التعليم؟” “هل من الممكن حضور تدريبات هارفارد أو معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا؟” “هل هذه الدورات التدريبية مدفوعة ؟ “” ما هو الغرض من المشاركين؟ ” إذا كنت مستعدًا ، فلنبدأ على الفور.

ما تحتاج لمعرفته حول مناهج اللغة الإنجليزية المفتوحة الضخمة عبر الإنترنت (MOOC)

في هذا الجزء من المقالة ، سيتم شرح ما تحتاج لمعرفته حول الدورة التدريبية الضخمة المفتوحة عبر الإنترنت ، دورة اللغة الإنجليزية الضخمة عبر الإنترنت. دعونا نفحص معًا معلومات مثل ماهية هذه التدريبات ، والاختلاف في التدريبات عن دورات اللغة الإنجليزية الأخرى ، ومن يمكنه حضور التدريبات ، وأنواع مختلفة من الدورات التدريبية عبر الإنترنت (MOOCs) ، والسمات الأساسية للتدريبات ، وكيفية النجاح في هذه التدريبات وأعلى جودة تدريبات MOOC.

ما هو تدريب اللغة الإنجليزية MOOC ( منهج دراسي ضخم مفتوح عبر شبكة الانترنت) ؟

كما هو مذكور في المقدمة ، تمت ترجمة المعنى الإنجليزي لـ MOOC إلى “Massive Open Online Course” وتعني في اللغة العربية على أنها دورة تدريبية عبر الإنترنت مفتوحة ذات محتوى ضخم. يتضمن التوسع في اللغة الإنجليزية MOOEC جولة “دورة اللغة الإنجليزية الضخمة المفتوحة على الإنترنت” وجزء من هذه الدورات مصمم لتعلم اللغة الإنجليزية. هذه الهياكل هي نماذج التعليم عن بعد. في هذا النموذج التدريبي ، توجد دورات في مختلف الفروع تهمك ، وعادة ما تكون هذه الدورات مجانية. الهدف الرئيسي من تدريبات MOOC أو MOOEC هو جمع الطلاب والمدربين من مواقع مختلفة معًا. تسمح دورات MOOC للطلاب بالمشاركة في تعليم جامعات مهمة جدًا مثل Harvard و Stanford و MIT ، وذلك بفضل هياكل مثل Coursera و edx و Udacity و Future Learn و Khan Academy. لن يكون من الخطأ القول أنه بفضل هيكل MOOC ، يمكن تحقيق تكافؤ الفرص في التعليم إلى حد ما. لأنه مع هذا النموذج ، يمكن لأي شخص الوصول إلى التعليم الذي يريد حضوره مجانًا في أي وقت وفي أي مكان يريده.

ما هو الفرق بين دورات MOOC التدريبية ودورات اللغة الإنجليزية الأخرى؟

بعد التعرف على تدريبات MOOC ، دعنا نفحص الاختلافات التي تميز هذه التدريبات عن دورات اللغة الإنجليزية الأخرى. فيما يلي الاختلافات في “الدورات التدريبية المفتوحة على الإنترنت الضخمة” ، أي “الدورات التدريبية المفتوحة الضخمة عبر الإنترنت” عن دورات اللغة الإنجليزية الأخرى ؛

Alingliziah طور لعتك الانكليزية من خلال تطبيق

  • عادةً ما تكون دورات MOOC التدريبية مفتوحة الوصول. يعني الحصول على تدريب الوصول المفتوح أن كل شخص لديه اتصال بالإنترنت يمكنه المشاركة في هذا التدريب. يمكن لأي شخص الوصول إلى محاضرات الفيديو وتمارين القراءة وملاحظات المحاضرات والمحتوى المماثل في التدريب متى وأينما يريدون.
  • يوفر الهيكل المفتوح المذكور أعلاه للطلاب أيضًا فرصة لإنشاء خطط التعلم الخاصة بهم.
  • بخلاف الدورات التدريبية الأخرى عبر الإنترنت التي تتبع منهجًا محددًا ومرتبطة بهيكل تعليمي خاص ، فإن العديد من تدريبات MOOC مجانية ومتاحة للجميع.
  • المعلمون في الدورات التدريبية المفتوحة على الإنترنت هم خبراء. يمكننا أن نرى أن هذه الميزة غير متوفرة في بعض الدورات التدريبية عبر الإنترنت. حقيقة أن المدربين خبراء لا تمنع تلوث المعلومات فحسب ، بل تسمح أيضًا لمن يشاركون في التدريب بالحصول على تدريب من خبير.
  • من الممكن مشاهدة الدروس في الدورة التدريبية المكثفة عبر الإنترنت مرارًا وتكرارًا. بهذه الطريقة ، الأمر متروك لك للقيام بالعديد من التكرارات كما تريد.
  • يلزم وجود اتصال بالإنترنت وجهاز كمبيوتر أو هاتف أو جهاز لوحي للوصول إلى الدورات التدريبية المفتوحة على الإنترنت. لا تستطيع معظم دورات اللغة الإنجليزية الأخرى عبر الإنترنت تقديم هذه الفرصة لمستخدميها. إنها أيضًا ميزة مهمة جدًا حيث يمكن الوصول إلى التدريب من أجهزة مختلفة.
  • أخيرًا ، كميزة تميز تدريبات MOOC عن تدريبات اللغة الإنجليزية الأخرى عبر الإنترنت ، دعنا نذكرك أنك تحصل على شهادة إذا أظهرت النجاح اللازم في نهاية تدريب MOOC. ومع ذلك ، نوصي هنا بمعرفة نسبة النجاح المطلوبة للشهادة أثناء اختيار الدورة. لأن بعض الدورات تتطلب معدل نجاح خمسين بالمائة ، بينما البعض الآخر قد يتطلب نسبة سبعين بالمائة أو أكثر.

من يمكنه الاستفادة من مناهج MOOC ؟

من يمكنه حضور دورات MOOC؟

نظرًا لأن تدريبات MOOC هي دورات مفتوحة ، فإن الأشخاص المختلفين لديهم الفرصة للوصول إلى هذه الدورات التدريبية. يمكن لأي شخص حضور دورات MOOC. لنلقِ نظرة على أمثلة الأشخاص الذين يمكنهم المشاركة:

قم بالضغط لتلقي درس تجريبي مجاني من مركزالإنكليزيةأفضل نظام تعليم أونلاين!

شارك فى الدرس التجريبي المجاني من الإنكليزية

  • الأشخاص الذين يرغبون في تحسين كفاءتهم في اللغة الإنجليزية قبل التقدم للحصول على وظيفة
  • المهنيين الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم اللغوية الأجنبية
  • الأشخاص الذين يرغبون في تحسين مهارات الكتابة والتحدث باللغة الإنجليزية
  • الأشخاص الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم بخلاف اللغة من خلال تعليم اللغة الإنجليزية

يمكن تمديد القائمة بهذه الطريقة. كما ذكرنا أعلاه ، بغض النظر عن غرضك / هدفك ، يمكنك البدء في تحسين نفسك باختيار تدريب MOOC المناسب لك.

هل توجد أنواع مختلفة من دورات MOOCs الإنجليزية؟

هناك أنواع مختلفة من الدورات الضخمة المفتوحة عبر الإنترنت ، وهي MOOC. يمكنك مراجعة الأنواع المختلفة من MOOCs أدناه. يجب أن تختار تدريب MOOC وفقًا لغرض الدراسة والمشاركة.

Transfer MOOC

Transfer MOOC هو نوع من MOOC يلبي معظم ما هو متوقع من الدورة التدريبية عبر الإنترنت. يقود الدورة مدرس ويتم تصميمه بالضبط بتنسيق الدورة التدريبية. تتضمن الدورة عناصر مثل محاضرات الفيديو واختبارات المقالات القصيرة وملفات العروض التقديمية ومنتديات المناقشة الجماعية. إذا كنت تبحث عن Transfer MOOC جيد ، يمكنك إلقاء نظرة على “كورسيرا. يتم إعداد تدريبات Transfer MOOC من قبل مؤسسة تعليمية ويتم إجراؤها من خلال منصة تعليمية عبر الإنترنت أو برنامج تابع لجهة خارجية.

تدريبات MOOC المتزامنة وغير المتزامنة

تشير حقيقة مزامنة تدريب MOOC ، بمعنى آخر ، إلى أن الدورة التدريبية لها تاريخ بدء وانتهاء رسمي وأن الطلاب يجب أن يحضروا هذه الدورة في أوقات محددة. لذا فهي في الواقع مسألة إمكانية الوصول بالطبع. تعد MOOCs غير المتزامنة ، على عكس الدورات المتزامنة ، أكثر مرونة من حيث وقت الحضور. يمكن للطلاب الذين يرغبون في المشاركة في الدورة حضور الدورة في أي وقت من السنة ، في أي وقت من السنة.

Mini MOOC

MOOCs المصغرة هي دورات مصغرة مصممة بهدف تقديم الموضوعات الرئيسية (مثل مقدمة في علم النفس الاجتماعي) و / أو المساعدة في اتخاذ قرار (على سبيل المثال ، ما هي الدرجة الجامعية التي يجب أن أختارها؟). بالنسبة لـ Mini MOOC ، يمكن تسميته نسخة مختصرة من MOOC. بينما تم تصميم MOOCs لتحل محل فصل دراسي جامعي ، إلا أن هناك حاجة إلى اثني عشر أسبوعًا كحد أقصى لإكمال MOOCs المصغرة. الاختلافات الرئيسية بين MOOC و mini MOOC هي المحتوى والمدة.

ما هي الميزات الرئيسية لتدريب اللغة الإنجليزية MOOC؟

دعونا نفحص السمات الرئيسية لتدريبات MOOC الإنجليزية معًا :

  • معظم الدروس مجانية. في بعض التدريبات ، يلزم دفع رسوم معينة للمشاركة في برنامج أو للحصول على شهادة رسمية في نهاية الدورة. أو قد تضطر إلى إنفاق مبلغ معين على الدورة للحصول على مواد مثل الكتب.
  • الدورات التدريبية الضخمة عبر الإنترنت المفتوحة هي هياكل منخفضة التكلفة حيث يمكنك الوصول إلى محتوى عالي الجودة.
  • تساعدك الدورات التدريبية المفتوحة الضخمة عبر الإنترنت على فهم الموضوع بشكل أكثر راحة من خلال مقاطع الفيديو والعروض التقديمية.
  • معظم الدورات التدريبية المفتوحة عبر الإنترنت غير متزامنة ، بمعنى آخر وقت مرن. أنت تقرر متى تبدأ العمل في هذه الدورات ، ومتى تنتهي الدورة ، وسرعة دراستك.
  • هناك معدل عالٍ للتسرب من الدورات التدريبية المفتوحة على الإنترنت. عادة ما يكون عدد الطلاب الذين يحضرون الدورة في البداية أعلى من عدد الطلاب الذين أكملوا الدورة. تعد تدريبات MOOC نموذجًا أكثر ملاءمة لأولئك الذين يعملون بصبر وبشكل منتظم.
  • بالطبع ، يلزم وجود معرفة أساسية باستخدام الكمبيوتر من أجل المشاركة بشكل مريح في الدورات التدريبية الجماعية المفتوحة عبر الإنترنت ، وهي دورات MOOC التدريبية. يجب أن تحضر الدورات عبر الإنترنت ، عبر الكمبيوتر.
  • على الرغم من وجود استثناءات ، إلا أن المشاركة في الدورات التدريبية المفتوحة على الإنترنت في العديد من الوظائف غير معترف بها كدبلومة أو شهادة. هذه الدورات بشكل عام هي مجرد هياكل لزيادة كفاءتك.

كيف تنجح في تدريبات MOOC باللغة الإنجليزية؟

نظرًا لأن تدريبات MOOC الإنجليزية بشكل عام غير متزامنة ، أي مرنة ، فإن معدل إسقاط هذه الدورات مرتفع جدًا أيضًا. التعليم الذاتي ليس عملاً مريحًا لكل شخص. من الضروري أن تكون منضبطًا لتحقيق النجاح هنا. دعنا نلقي نظرة على الخطوات التي يمكنك اتخاذها لتكون ناجحًا في تدريب MOOC :

  • احتفظ بالتقويم والمضي قدما بجدول. على الرغم من مرونة الدورة التي تحضرها ، يمكنك حضور الدورة بانتظام داخل البرنامج الذي ستعده لنفسك. سيكون التخطيط لطول المدة التي ستعمل فيها في الأسبوع والساعات التي ستعمل فيها بالتحديد أهم خطوة يمكنك اتخاذها لتحقيق النجاح.
  • الشيء الثاني الذي عليك القيام به هو أن تبدأ من مستوى المبتدئين. يعد البدء من مستوى المبتدئين والتقدم بمرور الوقت إحدى الخطوات المهمة التي يمكنك اتخاذها للنجاح في التعليم ، بدلاً من المضي قدمًا في برنامج مركز ومفصل ، حتى لو كنت تعرف أكثر. بالإضافة إلى البدء من موضوع بسيط ، فإن حقيقة أن الدورة التدريبية الأولى التي تختارها هي دورة قصيرة ستساعدك على التقدم بشكل أكثر راحة أثناء تجربة التعليم عبر الإنترنت لأول مرة. بهذه الطريقة ، يمكنك أن ترى بوضوح ما إذا كانت خطة التدريب هذه مناسبة لك ، وإذا لزم الأمر ، يمكنك إجراء تغييرات في برنامجك.
  • لا تهمل المشاركة في المنتديات. ستساهم المشاركة في مناقشات المجموعة في مشاركتك من جميع النواحي. المناقشات الجماعية ، التي تشكل جزءًا مهمًا من الدورة التدريبية في معظم تدريبات MOOC ، ستكون أيضًا مصدرًا جيدًا لتحفيزك. من خلال التواصل مع الأشخاص الجدد في اللغة الإنجليزية مثلك تمامًا ، يمكنك مساعدة بعضكما البعض في التغلب على أوجه القصور المختلفة لدى بعضكما وتحسين لغتك معًا.
  • أخيرًا ، يجب ألا تنسى تتويج فكرة المناقشة الجماعية عبر الإنترنت ، التي ذكرناها في المقالة السابقة ، بتجاربك الحياتية اليومية. ستساعدك مجموعات المحادثة باللغة الإنجليزية التي ستحضرها على الحفاظ على تحفيزك على قيد الحياة وتحسين مهاراتك في التحدث باللغة الإنجليزية.

 

أفضل مناهج MOOC لتعلّم اللغة الإنجليزية

دعونا نفحص معًا أشهر الدورات التدريبية المفتوحة على الإنترنت وأهمها ، وهي دورات MOOC أو MOOEC ، ومعلومات مفصلة حول هذه الدورات.

1. English for the Workplace

English for the workplace اللغة الإنجليزية في مكان العمل ، كما يطلق عليها ، هي دورة تمنحك تدريبًا على اللغة الإنجليزية للأعمال. سيساعدك في البحث عن وظيفة وعلى النجاح الذي ستحققه في وظيفتك بعد ذلك.

مقدم الدورة: المجلس الثقافي البريطاني

المدة: أسبوعان

عدد الدروس في الأسبوع: أربع ساعات (تستغرق الدروس حوالي خمس وأربعين دقيقة.)

الرسوم: مجاني

المتطلبات الأساسية: مطلوب مستوى من إتقان اللغة الإنجليزية ، والذي تم ذكره على أنه A2 في CEFR ، والذي يمكننا تحديده على أنه مستوى ما قبل المتوسط. مناسبة لمتعلمي اللغة من المستوى A2.

2. Learning English for Academic Purposes: First Steps

Learning English for Academic Purposes: First Steps ظهرت كدورة مصممة لأولئك الذين يرغبون في تحسين أنفسهم من حيث اللغة الإنجليزية الأكاديمية. يمكن للطلاب الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم الأكاديمية في دراسة اللغة الإنجليزية اختيار هذه الدورة.

مقدم الدورة: الجامعة المفتوحة

المدة: ستة أسابيع

عدد الدروس في الأسبوع: أربع ساعات (تستغرق الدروس حوالي خمس وأربعين دقيقة.)

الرسوم: مجاني

المتطلبات الأساسية: تعلم اللغة الإنجليزية للأغراض الأكاديمية: تم تصميم دورة الخطوات الأولى للطلاب الذين سيكملون تعليمهم الكامل باللغة الإنجليزية في الجامعة. من أجل فهم الدورات التدريبية بسهولة ، يجب أن يحصل الطلاب على 5.5 درجة على الأقل في IELTS.

3. Listening, Speaking, and Pronunciation

تم إنشاء دورة Listening, Speaking, and Pronunciation للطلاب الذين يرغبون في تحسين أنفسهم من حيث الاستماع والتحدث والتركيز. تحتوي الدورة على أهداف مثل جعل ما تستمع إليه أكثر قابلية للفهم ، وممارسة الكلمات الإنجليزية المستخدمة بشكل متكرر ، وتشجيعهم على التحدث بشكل صحيح وطلاقة. دورة الاستماع والتحدث والنطق مناسبة للأشخاص ذوي المستوى فوق المتوسط ​​من إجادة اللغة الإنجليزية.

المحاضر: معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)

المدة: الدورة ليس لها مدة محددة. على الرغم من أنه من المستحسن أن تأخذ درسين في الأسبوع ، فإن الأمر متروك لك لتحديد سرعة إكمال الدورة. هناك ما مجموعه أربعة وعشرون درسًا في الدورة.

عدد الدروس في الأسبوع: ثلاث ساعات (درسان في الأسبوع)

الرسوم: لا توجد رسوم مطلوبة للتسجيل في دورة الاستماع والتحدث والنطق. بمعنى آخر ، التسجيل في الدورة مجاني. ومع ذلك ، هناك ثلاثة كتب تحتاج إلى شرائها حتى تتمكن من أداء التمارين في الدورة ومتابعتها خلال الدورة. هذه الكتب متاحة للشراء على أمازون.

المتطلبات الأساسية: من أجل متابعة هذه الدورة بشكل مريح ، يجب أن يكون لديك مستوى B2 ، أي أعلى من المستوى المتوسط ​​في إجادة اللغة الإنجليزية.

4. How to Write an Essay

How to Write an Essay هي دورة حول القدرة على كتابة مقالات / مقالات عن الاسم ، واستخدام القواعد النحوية وتنظيمها بشكل صحيح. هذه الدورة هي دورة تمهيدية في الكتابة الأكاديمية. بالإضافة إلى توفير تفاصيل الاستخدام حول القواعد ، توفر الدورة أيضًا فوائد للطلاب من حيث تكوين جمل فعالة وهيكلة أقسام المقدمة والتطوير والاستنتاج.

المنسق: جامعة بيركلي للغة الإنجليزية MOOC

المدة: خمسة أسابيع

الدروس الأسبوعية: خمس إلى ست ساعات أسبوعيًا (تستمر الدروس حوالي خمس وأربعين دقيقة).

السعر: إذا كنت ترغب في إكمال الدورة التدريبية بدون شهادة ، يمكنك الانضمام إلى الدورة مجانًا. ومع ذلك ، إذا كان لديك هدف للحصول على شهادة في نهاية الدورة ، فستكلفك تسعة وأربعين دولارًا (49 دولارًا أمريكيًا).

المتطلبات الأساسية: عندما تحضر تدريب MOOC بجامعة Berkeley المسمى “How to Write an Essay” ، يجب أن يكون لديك إتقان كافٍ للغة الإنجليزية لتتمكن من حضور دورة المستوى التمهيدي في إحدى الجامعات حتى تتمكن من فهم الدورة التدريبية بشكل مريح.

ما أهمية دورات MOOC لتحسين الممارسة في اللغة الإنجليزية؟

تعتبر الممارسة مهمة جدًا في مرحلة تحسين إتقان اللغة الإنجليزية ، كما هو الحال في كل مادة تقريبًا. سواء كنت تمارس اللغة الإنجليزية من خلال تدريبات MOOC أو بطرق مختلفة ، فسوف تساعدك على تحسين لغتك بسرعة. التحدث باللغة الإنجليزية يعني عمليًا أن تكون قادرًا على التقدم بسلاسة ودون تردد في تواصلك مع الشخص الآخر. وبغض النظر عن الطرق الأخرى ، من السهل جدًا تطوير ممارسة اللغة الإنجليزية من خلال تدريبات MOOC. كما لخصنا أعلاه ، فإن دورات MOOC المختلفة لها مواضيع وكفاءات مختلفة. بينما تمنحك بعض دورات MOOC التطبيق العملي في التحدث والنطق ، يمكن أن يساعدك البعض الآخر في تحسين مهاراتك في الكتابة أو القراءة. قبل بدء دراستك ، سيساعدك تحديد احتياجاتك والتخطيط لدورات MOOC التدريبية وفقًا لذلك على المضي قدمًا بشكل أسرع وتحسين ممارستك للغة الإنجليزية بسهولة أكبر.

 

Alingliziah طور لغتك الانكليزية من خلال تطبيق

Recent Content

طوّروا لغتكم الانكليزية

أفضل كورسات اللغة الانكليزية مع مدرسين أميريكيين أون لاين مضمونة النتيجة ..احصل على تجربة مجانية