تعلم الإنكليزية بسهولة - الإنجليزية

تعلم الإنكليزية بسهولة


إن تعلم اللغة الإنكليزية بأقل جهد ممكن أصبح غاية لمعظم الناس خاصة بالنسبة للبالغين و رجال الأعمال الذين لا يملكون الوقت الكافي للخوض في رحلة التعلم الطويلة التي تحتاج الكثير من الجهد و التركيز و التمرين. و في نفس الوقت باتت اللغة الإنكليزية حاجة ملحة في معظم مجالات الحياة العملية و الإجتماعية و الثقافية لدورها الهائل في التواصل و بناء العلاقات حول العالم أجمع. و يبقى السؤال هو كيف يمكننا تعلم الإنكليزية دون عناء ؟؟ مع الأسف ليس هناك جواب مثالي أو سحري يجنبنا كل المصاعب و لكن ثمة أساليب عديدة تسّهل عملية التعلم بشكل كبير. و هاهي أبرز تلك الأساليب:

أولاً: عليك بإتخاذ القرار الحازم والجدي بأنك تود تعلّم هذه اللغة و حافظ على هذه الفكرة في عقلك طوال الوقت. هذا سيجعلك متنبهاً إلى كل ما يتعلق باللغة الإنكليزية من حوالك ( الكلمات, اللافتات, عناوين الصحف, الأخبار… الخ) و بتركيز إهتمامك على هذه الأمور سيزيد إدراكك لهذه اللغة و فهمك للمزيد من الكلمات و التراكيب بها.

ثانيا: تمرن على استخدام كل كلمة جديدة تتعلمها (ضعها في جملة مفيدة, دونها في دفترك مع رسم أو صورة توضح معناها, رددها يومياً مع باقي الكلمات ..)

ثالثاً: قراءة الكتب, الصحف, المجلات, القصص باللغة الإنكليزية. بإمكانك قراءة كتابك المفضل الذي سبق أن قرأته باللغة العربية مرة ثانية و لكن بالإنكليزية, وبما أنك تملك فكرة مسبقة عن المحتوى و مجريات الأحداث في هذا الكتاب فسيكون بإمكانك فهم هذا المحتوى باللغة الإنكليزية بشكل أسرع و ستتعلم الكثير من المفردات تلقائياً و دون جهد يذكر. أما بالنسبة للصحف و المجلات فستساعدك الصور والمواضيع اليومية المألوفة بتحليل المحتوى و فهم جزء معين من مضمونه ما سيساعدك أيضاً بتعلم المزيد.

Alingliziah طور لعتك الانكليزية من خلال تطبيق

رابعاً: مشاهدة الأفلام و البرامج و المسلسلات الناطقة باللغة الإنكليزية و التركيز على سماع الكلمات. و من المفيد جداً أن تشاهد فيلماً أو مسلسلاً سبق أن شاهدته مترجماً, مرة ثانية و لكن دون ترجمة. هذا سيساعدك بنفس الطريقة التي تحدثنا بها عن قراءة الكتب و إنما بشكل أوسع خاصة بالنسبة للمحادثة و الإستماع. كما ستساعدك الأفلام و المسلسلات الشعبية بفهم لغة الشارع و الخروج عن نطاق صفوف الدراسة و اللغة الرسمية.

خامساً: تكوين صداقات أو مجموعات للدراسة. من الضروري جداً ممارسة اللغة بشكل تفاعلي من خلال التدرب على المحادثة و استخدام اللغة مع زملاء الدراسة أو أصدقاء أجانب ناطقين باللغة الإنكليزية ( و هو الأسلوب الأمثل على الإطلاق) يفضل تحديد جلسات أو لقاءات في أوقات منتظمة مخصصة للتحدث بالإنكليزية فقط لا غير.

قم بالضغط لتلقي درس تجريبي مجاني من مركزالإنكليزيةأفضل نظام تعليم أونلاين!

شارك فى الدرس التجريبي المجاني من الإنكليزية

سادساً: استخدام الملاحظات و بطاقات الحفظ التي تسجل عليها معاني الكلمات لتتمرن عليها لاحقاً. و من الجيد أن تقوم بلصق بطاقات صغيرة على الأشياء من حولك تتضمن معنى هذه الأشياء باللغة الإنكليزية كأغراض المنزل و المكتب و الملابس و الأدوات.

سابعاً: أخيراً وليس آخراً جميع هذه النصائح كانت مبنية على إعتبار أنك تقوم بدراسة اللغة الإنكليزية بالإنضمام لدورات تعليم اللغة. و بما أن هذه الخطوة هي الأصعب بسبب القيود التي تفرضها من التزام بالوقت و حضور الدروس بشكل منتظم فبإمكانك اليوم القيام بهذه الدورات عبر الإنترنت عبر مواقع كـ Al Ingliziah.com حيث تستطيع الدراسة من المنزل عبر سكايب و من خلال الميزات و الفقرات المفيدة التي يوفرها هذا الموقع لتساعدك على التعلم بسهولة و مرح.

Alingliziah طور لغتك الانكليزية من خلال تطبيق

Recent Content

طوّروا لغتكم الانكليزية

أفضل كورسات اللغة الانكليزية مع مدرسين أميريكيين أون لاين مضمونة النتيجة ..احصل على تجربة مجانية