تعلم الإنكليزية بالصور - الإنجليزية

تعلم الإنكليزية بالصور


في هذا المقال نستعرض أهمية إستخدام الصور في عملية تعلم اللغة الإنكليزية , كما سنتحدث عن آلية عملها و كيفية القيام بذلك.

لعل الذكريات هي أثمن ما نملك, و هي من أجمل المشاعر و الأحاسيس التي تتملكنا. نستمتع باسترجاعها من حين لآخر, نستعرضها و نتأملها في مخيلتنا, بعضها يدفعنا للبكاء و بعضها الآخر يجعلنا نبتسم. في النهاية جميعها عبارة عن صور! و جميعها تترك أثراً ثابتاً في تفكيرنا يرافقنا مدى الحياة في بعض الأحيان.

في الواقع هذه الذكريات هي عبارة عن خبرات نكتسبها و تدخل دماغنا مدعّمة بالصور ما يجعلها أقل عرضة للنسيان و أكثر قابلية للإدراك بالنسبة للدماغ و كذلك الحال بالنسبة لكل مانراه و نتعلمه. كلما ازدادت الصور و المشاهد التي نراها حول شيئ ما كلما ازداد فهمنا و حفظنا لماهية هذا الشيئ, و طبعاً الأمر ذاته ينطبق على تعلم اللغة!

كيف يساعد استخدام الصور على تعلم اللغة ؟ إن حفظ الكلمات باللغة الإنكليزية بالطريقة التقليدية كأن تقرأ الكلمة و معناها و تحاول حفظها عن ظهر قلب يؤدي إلى نسيان هذه الكلمات بسرعة و سهولة. بسبب تراكم الكلمات التي ينبغي حفظها كل يوم و كثرتها و تشابهها و في كثير من الأحيان تغدو هذه العملية مملة و مثيرة لليأس و كثيراً ما ينتهي بنا المطاف بالتخلي عن فكرة الدراسة بأكملها. لذا نحن بحاجة لإضافة لمسة فنية تعطي الحيوية لعملية الحفظ و تجعلها أقل تعقيداً و تشابهاً, وهنا يأتي دور الصور! إذا ما رأينا صورة الكلمة أو الشيئ المراد حفظ معناه باللغة الإنكليزية بدلاً من مجرد الإسم كتابياً فإن ذلك بالتأكيد سيرسّخ الكلمة في مخيلتنا كما ترسخ الذكريات بالشكل الذي ذكرناه أعلاه! فحين ترى مثلاً صورة نافذة تحت كلمة window سيكون من الأسهل عليك تذكر هذه الكلمة في المرة المقبلة التي تنظر فيها إلى أحد النوافذ و ترغب بتذكر معنى كلمة نافذة باللغة الإنكليزية. فإن الدماغ يقوم بعملية دمج بين الصورة و معناها و من ثمة يقوم بعملية إسقاط لهذه الذكرى حين يدرك مشهداً مماثلاً.

Alingliziah طور لعتك الانكليزية من خلال تطبيق

كيف نقوم بتعلم الإنكليزية باستخدام الصور؟ ثمة عدة وسائل للقيام بذلك و هذه أبرزها:

1- قراءة القصص المصورة: هناك العديد من الكتب المصممة خصيصاً لاستخدام الصور لتعليم اللغة الإنكليزية حيث ترى لكل فقرة تقرأها من القصة صورة تعرض لك المشهد و تجد فيها أغلب الأشياء التي قرأت عنها في تلك الفقرة من حيوانات و أشخاص و أشياء.. الخ.

قم بالضغط لتلقي درس تجريبي مجاني من مركزالإنكليزيةأفضل نظام تعليم أونلاين!

شارك فى الدرس التجريبي المجاني من الإنكليزية

2- استخدام بطاقات الحفظ السريع: هي بطاقات صغيرة تجد فيها الكلمة الإنكليزية على أحد الوجهين و الصورة التي تظهر المعنى على الوجه الآخر. استخدام هذه البطاقات يشكل طريقة ممتعة و مفيدة في عملية الحفظ حيث أنك تخرج عن طريقة الدفتر و القلم التقليدية و تكتفي بحمل دستة البطاقات تلك و تراجع معلوماتك بالنظر إلى الصور و محاولة تذكر معناها باللغة الإنكليزية قبل قلبها للتأكد من الإجابة.

3- استخدام اللصاقات على الأشياء: بإمكانك وضع لصاقات صغيرة على أغراض المنزل و المكتب مكتوب عليها أسماء تلك الأشياء باللغة الإنكليزية, فكلما أردت استخدام أحد هذه الأغراض ستقرأ إسمه باللغة الإنكليزية مجدداً!

4- نحن في Alingliziah.com وضعنا لكم فقرة خاصة للتعلم من خلال الصور في قسم Cartoon حيث نعرض يومياً رسم كرتوني جديد مع جملة مفيدة تعبر عنه.

 2016-12-18

Alingliziah طور لغتك الانكليزية من خلال تطبيق

Recent Content

طوّروا لغتكم الانكليزية

أفضل كورسات اللغة الانكليزية مع مدرسين أميريكيين أون لاين مضمونة النتيجة ..احصل على تجربة مجانية