بودكاستات يمكن الاستماع إليها لتعلم و تحسين اللغة الإنجليزية - الإنجليزية

بودكاستات يمكن الاستماع إليها لتعلم و تحسين اللغة الإنجليزية


بودكاست إنجليزي

بودكاستات يمكن الاستماع إليها لتعلم و تحسين اللغة الإنجليزية

يعد استخدام الكتب و دراسة المناهج  لتحسين مهارات اللغة الإنجليزية طريقة كلاسيكية و تقليدية في التعلم. إذا كنت تبحث عن طرق بديلة للتعلم بالإضافة إلى هذه الطريقة ، يمكنك إلقاء نظرة على البودكاستات باللغة الإنجليزية حيث يمكنك التركيز على جوانب مختلفة من اللغة الإنجليزية. البودكاست ، الذي سيساعدك على ممارسة اللغة الإنجليزية بسرعة ، سيرافقك في أي مكان وفي أي وقت خلال اليوم ، في الخلفية ، ويمنحك ردود أفعال أسرع في سياق التفكير والفهم والتحدث باللغة الإنجليزية. يرتبط مقدار “تعرّضك” للغة ارتباطًا مباشرًا بالوقت الذي تتعلم فيه تلك اللغة. بالنظر إلى كيفية تعلم الأطفال للغة ، لن يكون من الخطأ القول إنهم يحققون ذلك من خلال تجربة وتكرار ما يسمعونه مرارًا وتكرارًا. أو لنفكر في البائع المتجول الذي لا يتحدث لغة البلد الذي يتواجد فيه بالخارج. بعد فترة ، يمكننا أن نرى أنه يمكنه التواصل بسهولة مع السكان المحليين في مكانه.

مساهمة الاستماع إلى التعلم واضحة. المدونة الصوتية هي أحد الأشياء التي يمكنك ممارسة الاستماع إليها باللغة الإنجليزية. من الممكن أيضًا الاستماع إلى البودكاست متى و أينما تريد. سواء كنت مسافرًا أو تغسل الصحون أو تتعامل مع أعمال خفيفة. ميزة أخرى للبودكاست الإنجليزية هي أنه بالإضافة إلى ذلك ، هناك في الغالب نصوص ، أي الشكل المكتوب للملفات الصوتية. بهذه الطريقة ، يمكنك أن تقرأ و تجلس في ذهنك ما لست متأكدًا من أنك تفهمه عندما تسمعه. هناك العديد من المدونات الصوتية المصممة خصيصًا لتدريس اللغة الإنجليزية ، على الرغم من اختلاف أساليبها عن بعضها البعض. بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من المدونات الصوتية التي ، على الرغم من أنها ليست مصممة خصيصًا لتعلم اللغة الإنجليزية ، يمكن أن تضيف أيضًا إلى مهاراتك في الاستماع إلى اللغة الإنجليزية ، حيث إنها تتضمن محادثات باللغة الإنجليزية. في هذه المقالة ، قمنا بإدراج بعض ملفات البودكاست التي يمكنك متابعتها لتحسين لغتك الإنجليزية. إذا كنت مستعدًا ، فلنبدأ على الفور.

1. The English We Speak

ingilizce-podcast

هيئة الإذاعة البريطانية ، بي بي سي ، هي واحدة من أكثر المنظمات شهرة في اللغة الإنجليزية. بودكاست “The English نحن نتحدث” ، المملوك من قبل BBC ، هو بودكاست مفيد للغاية يمكنك متابعته لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية. يركز هذا البودكاست ، الذي يُبث على الهواء إلى أجل غير مسمى ويحتوي على حلقة جديدة كل أسبوع ، على العبارات الإنجليزية اليومية والتعبيرات العامية التي تسمى العامية. يتم بث البودكاست ، الذي يحتوي على هيكل ممتع ، في حلقات مدتها ثلاث دقائق تقريبًا.

Alingliziah طور لعتك الانكليزية من خلال تطبيق

تتم المحادثات في البودكاست بشكل أبطأ قليلاً من المحادثات في الحياة اليومية. ويلاحظ أن كل مقطع لفظي واضح. يوجد خادمان في البرنامج يدردشان مع بعضهما البعض. يقع هؤلاء المقدمون / المعلمون في مواقع مختلفة. وللتأكيد على ذلك ، غالبًا ما تستخدم المؤثرات الصوتية في البرنامج. يمكنك الوصول إلى البودكاست المسمى The English We Speak من خلال قنوات مثل Itunes و Spotify ، وكذلك من موقع الويب الخاص بالبودكاست. إجمالي عدد حلقات برنامج The English We Speak ذات المواسم المختلفة مائتان وأربع وسبعون حلقة.

سيكون هذا البودكاست أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يكون مستواهم في اللغة الإنجليزية أقرب إلى مستوى المبتدئين. إن تضمين المحادثات باستخدام التعبيرات والتراكيب العامية التي ستتم مواجهتها في الحياة اليومية سيمكن الجمهور من التحدث بشكل أكثر راحة وطلاقة مع الهياكل التي تعلموها هنا.

قم بالضغط لتلقي درس تجريبي مجاني من مركزالإنكليزيةأفضل نظام تعليم أونلاين!

شارك فى الدرس التجريبي المجاني من الإنكليزية

2. Podcasts in English

ingilizce-podcast

تحتوي المدونات الصوتية باللغة الإنجليزية على مجموعة متنوعة من المنشورات لجميع مستويات اللغة الإنجليزية ، مثل المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين. سيساعدك اتباع حوارات قصيرة حول مواضيع مختلفة على مستويات مختلفة على تحسين جميع مهاراتك مثل القراءة والتحدث والكتابة والاستماع. بالإضافة إلى ذلك ، يتضمن البرنامج أيضًا منشورات تهدف إلى تدريس اللغة الإنجليزية للأعمال. اللغة المستخدمة في البودكاست المصمم ، وهي دروس قصيرة ، هي الإنجليزية بالكامل. يستمر البث عادة من خلال المحادثة الإنجليزية بين شخصين. الموضوعات التي يتم تناولها في هذا البودكاست تغطي الموضوعات التي قد تواجهها في جميع مجالات الحياة. لا تركز على موضوع معين. عادةً ما تكون الحلقات في ملفات البودكاست باللغة الإنجليزية عبارة عن حلقات قصيرة مدتها من ثلاث إلى أربع دقائق. ومن الممكن العثور على حلقات في كل مستوى تقريبًا حول أي موضوع يمكنك التفكير فيه.

هذا البرنامج التعليمي مصحوب أيضًا بأشكال مكتوبة من الكلام وأوراق عمل وتمارين متنوعة لتحسين مفرداتك. يمكنك متابعة البودكاست المسمى Podcasts باللغة الإنجليزية من قنوات مثل Itunes أو Spotify ، أو يمكنك متابعته على موقعه على الويب.

3. English Class 101

ingilizce-podcast

يحتوي فصل اللغة الإنجليزية 101 ، تمامًا مثل البودكاست في اللغة الإنجليزية ، على مجموعة متنوعة من المنشورات لجميع مستويات اللغة الإنجليزية ، مثل المبتدئين والمتوسطين والمتقدمين. يمكنك اختيار حلقات من سلسلة البودكاست هذه وفقًا لمستواك في اللغة الإنجليزية. EnglishClass101.com هي طريقة مبتكرة وممتعة لتعلم اللغة الإنجليزية وثقافتها على راحتك وسرعتك. يتكون نظام التدريب اللغوي من دروس صوتية مجانية يومية ودروس فيديو وكلمة اليوم ومركز تعليمي من الدرجة الأولى ومجتمع نابض بالحياة من المستخدمين. يتم تقديم حلقات البودكاست من قبل مضيفين في سيناريوهات مختلفة. يتم تقديم الحوار الذي تستمع إليه مرة أخرى للمرة الثانية وبشكل مكثف. بعد ذلك ، يتم التركيز على الكلمات والتعبيرات في السيناريو المتحرك. في ختام كل حلقة بودكاست ، يتم تضمين موضوع القواعد.

تستمر المحادثات بمستوى متوسط ​​في اللغة الإنجليزية. يحتوي المسلسل على ثمان وخمسين حلقة تم نشرها حتى الآن. على الرغم من أن مدة الحلقات تختلف باختلاف الموضوع والعملية ، إلا أنها تظهر بحد أقصى عشر دقائق وثلاثين ثانية على الأقل. يمكنك متابعة بودكاست English Class 101 على قنوات مثل Itunes أو Spotify ، أو يمكنك متابعته على موقعه على الإنترنت.

4. Better at English

ingilizce-podcast

يحتوي هذا البودكاست أيضًا على بث مناسب لجميع مستويات اللغة الإنجليزية ، كما هو الحال مع معظم ملفات البودكاست الأخرى التي ذكرناها. تأسست Better at English على يد معلم لغة يدعى لوري. يتضمن البث ، الذي يتكون من محادثات بين متحدثين أصليين للغة الإنجليزية ، موضوعات جادة ومسلية. إن تأثير العمل المنجز على الكتب المدرسية مهم بالطبع ، ولكن اتباع الحوارات الواقعية والعمل على موضوعات القواعد والعبارات والكلمات في هذه الحوارات سيضيف أيضًا الكثير لك فيما يتعلق بتحسين لغتك الإنجليزية.

سيساعدك هذا التمرين أيضًا على التعرف على وتيرة اللغة التي تعمل عليها والتعابير والعبارات في تلك اللغة. تحتوي سلسلة البودكاست أفضل في اللغة الإنجليزية على إجمالي خمسة وخمسين حلقة تم بثها حتى الآن. بالإضافة إلى الفصول ، يمكنك العثور على دروس قصيرة وأنشطة استماع ونصائح لتعلم اللغة وغيرها من المعلومات التي يمكن أن تساعد في جعل تعلم اللغة الإنجليزية جزءًا ممتعًا من اليوم. يمكنك أيضًا العثور على نص الحلقة. بهذه الطريقة ، يمكنك متابعة الأشياء التي تستمع إليها كتابة وتسهيل عملك. يمكنك الوصول إلى سلسلة البودكاست هذه ، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال تطبيقات مثل Apple Podcasts و Google Podcasts و Spotify ، وكذلك على موقع الويب الخاص بها.

5. Splendid Speaking

ingilizce-podcast

سلسلة البودكاست Splendid Speaking ، على عكس سلسلة البودكاست الأخرى التي ذكرناها أعلاه ، مصممة فقط للأشخاص ذوي الكفاءة المتقدمة في اللغة الإنجليزية. تحتوي الفصول على مقابلات ومناقشات من قبل متحدثين غير يتحدثون الإنجليزية. بعد ذلك ، يتم تقديم التعليقات من قبل الخبراء حول هذه المحادثات. بالإضافة إلى كونها مفيدة ، فإن هذا الهيكل مهم أيضًا لأنه يوضح للطلاب العمليات التي يمر بها الطلاب الآخرون أثناء تعلم نفس اللغة. في الواقع ، بعد فترة ، سيكون من الممكن للطلاب سماع أخطاء الطلاب الآخرين وتصحيحها بطريقتهم الخاصة.

في سلسلة البودكاست هذه من تأليف Peter Travis ، هناك العديد من العناصر التي تعمل على تحسين الكفاءة في التحدث باللغة الإنجليزية. سلسلة البودكاست مصحوبة أيضًا بكتاب إلكتروني للدراسة ونسخة. بهذه الطريقة ، يمكنك متابعة الكلمات المنطوقة عبر النص وتقوية عملك. يمكنك متابعة البودكاست على قنوات مثل Itunes أو Spotify ، أو يمكنك متابعته على موقعه على الإنترنت.

6. Business English Pod

ingilizce-podcast

بودكاست اللغة الإنجليزية للأعمال ، كما يوحي الاسم ، هي سلسلة بودكاست تعتمد على اللغة الإنجليزية للأعمال. في هذه السلسلة ، يتم تغطية معظم المواقف التي قد تواجهها في الحياة العملية. يقدم المقدم حلقات من سلسلة البودكاست ، ولكل حلقة عدة دقائق من المحادثات حول موضوع محدد. بالإضافة إلى البودكاست ، هناك نسخ مكتوبة من الحلقات. في الأقسام التي تتابعها من خلال النص ، يتم التركيز على المواقف والحوارات التي قد تواجهها في الحياة العملية. لغة البودكاست مناسبة لإجادة اللغة الإنجليزية المتوسطة. بشكل عام ، الهيكل القائم على الاستماع والفهم هو المسيطر. في نهاية البودكاست ، يمكنك فحص النص وإجراء الاختبارات الموجزة المعدة للحلقة. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك أيضًا العمل على أدلة الكلمات المعدة.

يحتوي المسلسل على أكثر من خمسمائة حلقة تم إصدارها حتى الآن. تركز فصول اللغة الإنجليزية للأعمال على مجموعة متنوعة من الموضوعات العامة والمواقف والمهارات ، بما في ذلك العروض التقديمية والمكالمات الهاتفية والتفاوض والتحدث والسفر والاجتماعات والمقابلات والمفردات والتعابير والمزيد. الغرض الرئيسي من البودكاست هو تعليم اللغة الإنجليزية للأعمال بطريقة طبيعية وفعالة. يهدف إلى أن يكون الجمهور قادرًا على مواجهة مواقف العمل والعمل المختلفة بثقة بالنفس ومهارة. يمكنك متابعة البودكاست على قنوات مثل Itunes أو Spotify ، أو يمكنك متابعته على موقعه على الإنترنت.

7. Voice of America Learning English

ingilizce-podcast

سلسلة بودكاست صوت أمريكا لتعليم اللغة الإنجليزية هي سلسلة تمزج بين جميع الكفاءات ومناسبة لأي إتقان للغة الإنجليزية. هناك العديد من الدورات من المبتدئين إلى المتقدمين. تحتوي السلسلة ، التي يمكن تعريفها أيضًا على أنها خدمة إخبارية ومعلومات ، على العديد من خيارات الاستماع المختلفة. يتم إكمال كل هذه البرامج من خلال التحدث بشكل أبطأ من المعتاد من أجل جذب جميع المستويات. تتضمن فصول البودكاست برنامجًا إخباريًا أسبوعيًا يعرض أخبارًا عالمية ، وبرنامجًا متعلقًا بالعلوم ، وبرنامجًا تاريخيًا عن أمريكا وثقافة البلاد ، وبرنامجًا يركز على المصطلحات الإنجليزية.

كل حلقة بودكاست ، مزينة بالتأثيرات الصوتية والموسيقى ، مقسمة إلى أقسام مختلفة ، تمامًا مثل برنامج إذاعي. كما هو الحال مع المدونات الصوتية الأخرى التي ذكرناها ، تركز سلسلة بودكاست صوت أمريكا على الخطب والحوارات. الحلقات تدوم حوالي خمس دقائق. بالإضافة إلى الفصول ، تم أيضًا تضمين الشكل الكتابي للحوارات والدراسات المختلفة المتعلقة بالفصل. يمكنك متابعة البودكاست على قنوات مثل Itunes أو Spotify ، أو يمكنك متابعته على موقعه على الإنترنت.

8. ESL Pod

ingilizce-podcast

تم نشر أكثر من ألف وثمانمائة حلقة ، وهي سلسلة بودكاست اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. المسلسل مأخوذ عن د. يتم تحقيق ذلك من خلال عرض جيف ماكويلان. دكتور. لوسي تسي ترافق جيف ماكويلان. يحمل هذان الاسمان درجة الدكتوراه في قسم اللغويات التطبيقية. تتميز كل حلقة من سلسلة البودكاست بحوارات بين شخصيتين. في استمرار الحوارات ، تمت مناقشة العديد من الكلمات المفتاحية ومعانيها. سرعة التحدث بطيئة بحيث يسهل فهمها. وبهذه الطريقة ، فإنه يهدف إلى تمكين المستمعين من جميع المستويات من متابعة المسلسل.

تدوم حلقات البودكاست ما بين خمسة عشر وثلاثين دقيقة. يوجد دليل تعليمي من ثماني إلى عشر صفحات مرفق بكل فصل. هذه السلسلة من البودكاست مناسبة للمستمعين الذين هم في المستوى المتوسط ​​، أي متوسط ​​ومتقدم ، مع إتقان متقدم للغة الإنجليزية. تمت تغطية اللغة الإنجليزية الثقافية واللغة الإنجليزية اليومية في السلسلة. تدرس اللغة الإنجليزية الثقافية من خلال الثقافة الأمريكية. يمكنك الوصول إلى سلسلة البودكاست هذه ، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال تطبيقات مثل Apple Podcasts و Google Podcasts و Spotify ، وكذلك على موقع الويب الخاص بها.

9. Luke’s English Podcast

ingilizce-podcast

Luke’s English Podcast سلسلة بودكاست حائزة على جوائز لمتعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. بدأ البودكاست في عام 2009 وما زال قوياً. يوجد حاليًا أكثر من ستمائة وخمسين حلقة صوتية ونص إلى كلام وفيديو وسلسلة خاصة عن أشباه الجمل الفعلية وخدمة اشتراك متميزة. حازت سلسلة البودكاست على خمس جوائز ، وحصلت على ترشيح ELTon من المجلس البريطاني ، وتم تنزيلها أكثر من 60 مليون مرة حتى الآن. تم إعداد وتقديم سلسلة البودكاست من قبل مدرس اللغة الإنجليزية المؤهل والممثل الكوميدي المسمى Luke ، وهي تحتوي على حلقات ممتعة ومسلية. هدف Luke هو جعل المتعلمين يضحكون عند تدريس اللغة الإنجليزية.

قام Luke بتغطية العديد من الموضوعات في سلسلة البودكاست الخاصة به. بدعوة الضيوف إلى البرنامج من وقت لآخر ، يركز المقدم على المحادثات اليومية. يتم أيضًا تضمين قصص مختلفة في البرنامج. معدل التحدث طبيعي. بالإضافة إلى ذلك ، تم تقديم نص كل حلقة بودكاست للجمهور. يمكنك الوصول إلى سلسلة Luke’s English Podcast من هياكل مثل iTunes و Spotify ، أو يمكنك متابعة المسلسل على موقعه على الويب.

10. Culips ESL Podcast

ingilizce-podcast

في سلسلة بودكاست Culips ESL ، يوجد قسم للأشخاص ذوي الكفاءة في اللغة الإنجليزية ، سواء كانوا مبتدئين أو متقدمين. تتضمن السلسلة برامج في أنماط مختلفة. هناك سبعة أنواع مختلفة في سلسلة البودكاست ، والتي بثت أكثر من ستمائة حلقة حتى الآن.

من بين هذه الأنواع ، يعتمد قسم “chatterbox” على مقابلات مع أشخاص يتحدثون بسرعة عادية ولديهم قصص شيقة يروونها ، وقسم “chatterbox” ، وقسم “اصطياد الكلمات” مع الكلمات والعبارات العامية التي تسمح لك للتحدث كمتحدث باللغة الإنجليزية ، يتألف قسم “الكلام المبسط” البطيء واليومي من الحوارات ، وقسم “الحديث الحقيقي” مع التركيز على التعبيرات الإنجليزية العملية للمواقف اليومية في بلد يتحدث الإنجليزية ، وقسم “التحدث بسهولة” حيث يعلمك مدرس اسمه سوزان كيفية إتقان لهجتك والبدء في التحدث بلغة إنجليزية واضحة ومفهومة. وأخيرًا ، هناك “نصائح باللغة الإنجليزية من مضيفي Culips” حيث يمكنك اكتشاف نصائح لدراسة اللغة الإنجليزية وتعلم مفردات مفيدة والاستماع إلى نصوص ممتعة المقابلات. يمكنك الوصول إلى سلسلة البودكاست هذه ، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال تطبيقات مثل Apple Podcasts و Google Podcasts و Spotify ، وكذلك على موقع الويب الخاص بها.

11. Pearson English Podcast

سلسلة Pearson English podcast عبارة عن بودكاست حيث تجري لجنة Pearson English محادثات مع خبراء اللغة الإنجليزية من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات ومناقشة الابتكارات واكتشاف اتجاهات التعليم. يتم تناول مواضيع مختلفة في الأقسام التي يتم نشرها شهريًا. تستضيف سلسلة البودكاست مسوقة المنتجات جوانا وايزمان ، ومؤلف الإعلانات باتريك كاري ، والمحرر سام وادزورث ، الذين اعتادوا أن يكسبوا عيشهم كمدرس للغة الإنجليزية.

تغطي سلسلة البودكاست مجموعة متنوعة من الموضوعات من التأمل إلى المساواة بين الجنسين ، ومن عسر القراءة إلى التخطيط الوظيفي. الحلقات ليس لها مدة محددة. بين الحلقات ، هناك حلقة تقترب من ساعة أو عشرين دقيقة. معدل التحدث أبطأ قليلاً من المعتاد. لذلك ، حتى لو لم تكن إجادتك للغة الإنجليزية متقدمًا ولا تفهم كل الكلمات المنطوقة ، يمكنك متابعة السلسلة والملاحظة ودراسة الكلمات والعبارات التي تبدو ممتعة لك. يمكنك الوصول إلى سلسلة Pearson English Podcast على تطبيقات SoundCloud أو Spotify أو Apple Podcasts ، أو يمكنك متابعة الحلقات على موقع الويب الخاص بهم.

12. The EdTech Podcast

The Edtech Podcast (@PodcastEdtech) | Twitter

تتمثل مهمة The Edtech Podcast في تحسين الحوار بين “ed” و “Technology” من خلال سرد القصص. يتكون مستمعو البودكاست من قادة التعليم من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى المبتدئين وخبراء التعلم والتطوير والمستثمرين ووسائل الإعلام. يتم تنزيل Edtech Podcast من 2000 إلى 3000 مرة في الأسبوع من 145 دولة ، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأستراليا الأكثر تنزيلًا. احتفل بودكاست Edtech مؤخرًا بعامه الرابع وتم بث ما مجموعه مائتي حلقة حتى الآن. تتضمن سلسلة البودكاست Future Tech for Education و Education 4.0 و What Matters in Edtech و VocTech Podcast: Learning Continued و The Edge. تشمل الموضوعات التي يتم تناولها في البرنامج ، الذي ينطلق في شكل مقابلة ، موضوعات مثل التعليم والذكاء الاصطناعي والتعلم القائم على الألعاب.

يربط Edtech Podcast أيضًا مستمعيه من خلال الأحداث والمسلسلات المكتوبة والمجتمع عبر الإنترنت. في السابق ، جمع مهرجان Edtech Podcast أكثر من مائتي مستمع من جميع أنحاء العالم في الحديقة الأولمبية بلندن في بلكسل. المسلسل من تقديم صوفي بيلي. يمكنك الوصول إلى سلسلة البودكاست هذه ، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال تطبيقات مثل Apple Podcasts و Google Podcasts و Spotify ، وكذلك على موقع الويب الخاص بها.

13. Phrasally Verbocious

Phrasally Verbocious ELT Podcast on Stitcher

Phrasally Verbocious ELT Podcast عبارة عن سلسلة بودكاست تم إعدادها وتقديمها من قبل اثنين من المعلمين. يحتوي على ما مجموعه ثمانية وعشرون حلقة تم نشرها حتى الآن. الحلقات التي يتم بثها ليس لها مدة محددة. تستمر بعض الحلقات حوالي ساعة ، بينما تستمر بعض الحلقات حوالي ثلاثين دقيقة. اختصار ELT هو اختصار لنمط تعليم اللغة الإنجليزية. غالبًا ما يستخدم البريطانيون هذه العبارة والاختصار. يفضل الأمريكيون استخدام TEFL على هذا الاستخدام.

يبث بودكاست Phrasally Verbocious ELT حلقتين في الشهر. تغطي هذه الأقسام مواضيع مختلفة مثل الذكاء العاطفي والنطق والتغذية الراجعة. سلسلة البودكاست ، التي تتقدم سرعة تحدثها بالمستوى الطبيعي ، مناسبة للأشخاص الذين لديهم قاعدة إنجليزية معينة. يمكنك الوصول إلى سلسلة البودكاست هذه ، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال تطبيقات مثل Spotify و Apple Podcasts و Google Podcast على موقعها على الويب إذا كنت ترغب في ذلك.

14. The TEFLology Podcast

The TEFLology Podcast – A Podcast about Language Teaching and Applied Linguistics

بودكاست TEFLology عبارة عن سلسلة من البودكاست حول علم اللغة التطبيقي وتعليم اللغة. كما ذكرنا أعلاه ، فإن الاختصارات ELT و TEFL هي اختصارات لتدريس اللغة الإنجليزية وتستخدم لهذا الغرض. تم إطلاق TEFLology Podcast من قبل ثلاثة مدرسين للغة الإنجليزية كلغة أجنبية يعملون في اليابان في عام 2014 ، ويهدف TEFLology Podcast إلى تنوير تنقلاتك إلى العمل أو المشي في المساء مع بعض المعلومات المثيرة للاهتمام حول الأحداث الجارية والتاريخ والأساليب والأساليب في تعليم اللغة. تتضمن السلسلة أيضًا مقابلات متعمقة مع أسماء بارزة في مجال تدريس اللغة الإنجليزية.

يستضيف سلسلة البودكاست ماثيو شايفر وماثيو تورنر وروبرت لوي. ماثيو شايفر هو مدير البرنامج الأكاديمي في جامعة ريكيو في طوكيو. ماثيو تورنر مدرس لغة إنجليزية في جامعة ريكيو باليابان. وأخيرًا ، روبرت لوي عضو هيئة تدريس في قسم التواصل باللغة الإنجليزية في جامعة طوكيو كاسي باليابان. تعتمد السلسلة على محادثات هذه الخوادم. تنقسم أقسام السلسلة إلى ثلاثة أقسام من حيث الهياكل. الحلقات العادية والحلقات مع الضيوف والحلقات في شكل مقابلة. تستمر الحلقات من 45 إلى 60 دقيقة تقريبًا. يمكنك الوصول إلى سلسلة البودكاست هذه ، والتي يمكنك الوصول إليها من خلال تطبيقات مثل Apple Podcasts و Google Podcasts و Spotify ، وكذلك على موقع الويب الخاص بها.

 

كيف يؤدي الاستماع إلى المدونات الصوتية الإنجليزية إلى تحسين اللغة الإنجليزية؟

لتتحدث الإنجليزية عمليًا ، يجب أن تستمع وتتحدث كثيرًا. دعنا نلقي نظرة على كيفية دمج هذه الممارسات مع البودكاست.

يمكنك اتباع هذه الخطوات لتحسين تدربك على اللغة الإنجليزية باستخدام البودكاست :

  • دع البودكاست يتم تشغيله في الخلف أثناء قيامك بإنجاز المهام

في اللغة الإنجليزية ، تُستخدم عبارة “الضوضاء البيضاء” للصوت الذي يستمر في الخلفية أثناء قيامك بشيء آخر. على سبيل المثال ، الموسيقى التي يتم تشغيلها في الخلفية أثناء التنظيف هي “ضوضاء بيضاء”. يمكنك أيضًا استخدام تقنية الضوضاء البيضاء للبودكاست أثناء تعلم اللغة الإنجليزية. بهذه الطريقة ، يمكنك تعلم الكثير من البودكاست الذي يتم تشغيله في الخلفية ، حتى إذا كنت لا تستمع بشكل كامل. قد يبدو الأمر غير منطقي ، ولكن الاستماع إلى البودكاست باللغة الإنجليزية على أنه “ضوضاء بيضاء” أثناء القيام بأشياء أخرى سيساعد عقلك على التعود على اللغة.

  • كخطوة ثانية ، انتبه أكثر واستمع مرة أخرى.

بعد تطبيق الضوضاء البيضاء ، كخطوة تالية ، يمكنك الاستماع إلى البودكاست للمرة الثانية أو حتى الثالثة. حاول التركيز على الكلمات والعبارات المستخدمة أثناء المحادثات. إذا كانت الخطابات تصل إليك بسرعة كبيرة ، فيمكنك تقليل معدل التحدث قليلاً ومتابعة البث الصوتي بهذه الطريقة.

  • إذا كان البودكاست يحتوي على نص ، فاقرأه قبل الاستماع أو أثناء الاستماع إليه

قراءة النص أثناء الاستماع إلى البودكاست مفيدة للغاية لأنك تحصل على نفس المعلومات من قناتين مختلفتين (القراءة والاستماع) ، مما سيساعد عقلك على تذكر وفهم المزيد.

  • كرر الكلمات والجمل التي تسمعها بصوت عالٍ

أوقف البودكاست مؤقتًا متى شئت وارجع إلى الكلمات والعبارات الجديدة بالنسبة لك أو التي تعتقد أنه من الصعب نطقها. كرر مرارًا وتكرارًا حتى تحصل عليه بشكل صحيح. بهذه الطريقة ، ستتحسن ممارسة التحدث باللغة الإنجليزية ونطقك بشكل كبير.

  • قم بتدوين مفردات وقواعد نحوية جديدة

إذا نظرت إلى كلمات لم تصادفها من قبل وتعلمت وراجعت الأجزاء النحوية التي تسمعها في كل بودكاست تستمع إليه ، فمن المحتمل أن تتذكرها بسهولة أكبر في المستقبل. من الحقائق المعروفة أن تعلم مفردات وقواعد جديدة مهم للغاية عند تعلم اللغة الإنجليزية. من المهم أيضًا أن يكون لديك نطق جيد ومفردات واسعة لإثبات كفاءتك في اللغة الإنجليزية في المدرسة أو في العمل.

بالإضافة إلى هذه الخطوات ، هناك بعض الأمور التي نرغب أن نوصي بها :

من المعروف أن تعلم اللغة يميل إلى الانخفاض عندما لا يؤخذ في الاعتبار. لذلك ، سيمكنك العمل على اللغة الإنجليزية من استخدام اللغة بطريقة أكثر راحة وعملية. إحدى الطرق العديدة لتحسين لغتك الإنجليزية هي متابعة المدونات الصوتية. التعلم عن طريق تقليد ما تسمعه مهم جدًا في بناء الأساس. على سبيل المثال ، إذا فكرنا في بائع يبيع في الخارج ولا يتكلم اللغة ، فإن هذا البائع سيتعلم لغة ، وإن كان بغير وعي ، بتقليد الكلمات التي يسمعها ، وبعد فترة ، يكون في ذهنه معانيها. سيكون من الأسهل بالنسبة لك أن تتعلم لغة وأن تضعها في ذهنك ، إذا كنت أيضًا تدرس الكثير من تمارين الاستماع.

إذا كانت لغتك الإنجليزية على مستوى مبتدئ ، فيمكنك تحسين لغتك من خلال محاكاة ما تسمعه ، وتسجيل الكلمات والتراكيب الجديدة ، ودراستها. إذا كان لديك مستوى أكثر تقدمًا في إتقان اللغة الإنجليزية ، بمساعدة المدونات الصوتية ، يمكنك التحدث بطلاقة أكثر والبدء في فهم ما يتم التحدث به بشكل أكثر راحة. كما ترون الأمثلة أعلاه ، هناك ملفات صوتية باللغة الإنجليزية تركز على موضوعات مختلفة ومصممة لمستويات مختلفة. يمكنك أيضًا اختيار البودكاست كوسيلة ملائمة لدراسة اللغة الإنجليزية ، لأنها مجانية. بالطبع ، إذا كان مستواك متوسطًا أو أعلى ، فلن تضطر إلى اختيار المدونات الصوتية التي تدرس اللغة الإنجليزية. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك اختيار ملفات بودكاست باللغة الإنجليزية تركز على أي موضوع يثير اهتمامك.

Alingliziah طور لغتك الانكليزية من خلال تطبيق

Recent Content

طوّروا لغتكم الانكليزية

أفضل كورسات اللغة الانكليزية مع مدرسين أميريكيين أون لاين مضمونة النتيجة ..احصل على تجربة مجانية