إلقاء التحية في اللغة الإنجليزية - الإنجليزية

إلقاء التحية في اللغة الإنجليزية


إلقاء التحية

أساليب التحية وإلقاء السلام في اللغة الإنجليزية

قد تكون التحية في اللغة الإنجليزية من أوائل الأمور التي يقوم الطلاب بتعلّمها عند بدئهم بدراسة اللغة الإنجليزية. لكن رغم ذلك, فإن إلقاء التحية في اللغة الإنجليزية ليس بسيطاً بهذه الطريقة. إذ تختلف طرق وأساليب إلقاء التحية. وتختلف أيضا ً العبارات المستخدمة لهذا الغرض اختلافا ً كبيراً جدا ً. قد يسبب ّ هذا الاختلاف حيرة ً كبيرة عند غير المتمكّنين من اللغة الإنجليزية. غير أن استخدام التحيّة البدائية والتي يتعلّمها المبتدئون في دراسة اللغة الإنجليزية قد يبدو غريباً جداً وغير ملائم في الحياة الحقيقية ِ , حسب الموقف والظروف طبعاً.

لهذا فإنه من المهم تعلّم َ أساليب عديدة ً لإلقاء التحية في اللغة الإنجليزية لاستخدامها بطريقة ٍ صحيحة. ولفهمها بطريقة صحيحة عند التعرض لها أيضاً.

تستخدم التحية في اللغة الإنجليزية لقول “مرحبا” لأحد ما أو لمجموعة ما من الأشخاص., أو السؤال عن أحوالهم. من الشائع جداً استخدام صيغٍ مختلفة جدا إن كنت تقوم بتحية صديق أم فرد من عائلتك أو زميل ٍ لك في العمل. عند تحية الأصدقاء عليك استخدام طرق التحية الغير رسمية, إلا إن كان ذلك ضرورياً جداً وبمناسبات خاصة ومهمة. اما بالنسبة لإلقاء التحية بشكل رسمي, فإنه مناسب مع الأشخاص الذين لا تعرفهم جيداً. أو ممن يعلونك رتبة في العمل مثلاً.

أكثر الطرق شيوعاً لإلقاء التحية في اللغة الإنجليزية

سنذكر لكم الآن أكثر التحيات شيوعا ً في اللغة الإنجليزية. لا بد أنكم تعرفون بالفعل الأكثر شهرة مثل “Hello” و “How are you؟”. لكن هذان الاثنان لا يكفيان. فهما تقليديان وغالباً ما يكون استخدامهم اليوم أمراً فيه بعضاً من الرتابة الشديدة. في الأسفل سنذكر لكم عدة طرق للتحية يمكن استخدامهم في الحياة اليومية بشكل سهل. هذه التحيّات كلها شائعة جدا ً ويقوم الجميع باستخدامها بشكل يومي ّ.

Alingliziah طور لعتك الانكليزية من خلال تطبيق

Hey, Hey Man أو Hi

هذه أولى التحايا الغير رسمية في هذا المقال, ولأنها الأكثر شيوعا ً واستخداما بين الناس. هذه التحيّة غير رسمية, أي أنه ممن غير اللائق غالباً استخدامها مع أشخاص لا تعرفهم أو أشخاص يعلونك رتبة في العمل وما إلى ذلك. من اللائق والملائم أكثر استخدامها مع الأصدقاء المقربين وأفراد العائلة.

يمكنك استخدام هذه التحية عوضاً عن “Hello”. هذه التحية شائعة الاستخدام بشكل خاص بين الشباب والمراهقين. يمكن استخدام تحية “Hi” في أغلب الأوقات ولكن تحية “Hey” حميمية أكثر وتتطلب شخصا ً معرفتك قوية به ليصبح من المناسب استخدامها معه. قد يكون فظا ً بعد الشيء استخدام هذه التحية مع شخص ٍ غريب.

قم بالضغط لتلقي درس تجريبي مجاني من مركزالإنكليزيةأفضل نظام تعليم أونلاين!

شارك فى الدرس التجريبي المجاني من الإنكليزية

تستخدم هذه التحية منفردة ولكن يمكن استخدامها أيضاً متلوة باسم الشخص الذي تود تحيته , أو يمكن أن تقال متلوة بلقب للشخص الذي تود تحيته. هذه أمثلة على ذلك:

– Hey John! مرحبا ً جون !

– Hey Mom! مرحبا ً أمي !

– Hi friend! مرحبا ً يا صديقي !

– Hey buddy! مرحبا ً يا صديقي !

– Hey cutie! مرحبا ً يا جميلة !

How’s it going? أو How are you doing?

هذه تحيّة أخرى شائعة جدا ً بإمكانك استخدامها عوضاً عن “How are you?” للسؤال عن حال الشخص الذي أمامك. هذه التحية ليست رسمية أيضاً. وسيكون من الغريب استخدامها مع الأشخاص الغرباء عنك.

هذه التحية في اللغة الإنجليزية تستخدم بكثرة في الحياة اليومية. ولكن أن كنت تفضّل أن تكون رسمياً أكثر, فعليك الاكتفاء بتحية “How Are You?”.

كلمة Going في هذه التحية غالباً ما تلفظ بسرعة مع إخفاء الحرف الأخير من الكلمة, لتبدو وكأنها “go-in”. إن قام أحد ما بإلقاء هذه التحية عليك, يمكنك الاجابة بالجواب التالي “it’s going well” أو “I am doing well” إن كان السائل قد استخدم التحية الثانية.

بإمكانك أيضا ً الإجابة بكلمة “Good” والاكتفاء بها, هذه الإجابة ليست صحيحة من الناحية النحوية للغة الإنجليزية ولكنها مستخدمة بشكل كبير جداً بين الناس.

How’s everything ؟ , How are things؟ , أو How’s life؟

هذه التحيّات في اللغة الإنجليزية هي بدائل شائعة أخرى أيضاً لعبارة “How are you?”. يمكن استخدامهم لتحيّة أي شخص, ولكنهم تحيّات غير رسمية أيضا, ومن المحبذ عدم استخدامهم إلا مع أشخاص تملكك معرفة قوية معهم, مثل الأصدقاء المقربين أو أفراد العائلة.

إذا قام أحدهم بتحيّتك بأحد هذه التحيّات, يمكنك الاجابة بكلمة جيد “Good” أو ليس سيئاً “not bad”. بإمكانك أيضا ً إضافة أي تفاصيل جديدة في حياتك بمثابة أخبار ٍ جديدة ٍ عنك.

بعد الإجابة , بإمكانك وهو من اللائق أيضا ً سؤال الشخص عن أحواله هو بدوره. عن طريق سؤاله بنفس التحيّة.

– How’s everything كيف حال كل شيء؟

– How are things ? كيف هي الأمور ؟

– How’s life? كيف هي الحياة ؟

How’s your day? أو How’s your day going?

هذه الأسئلة يمكن أيضاً استخدامها عوضاً عن “How are you ? ” وتتميز هذه الأسئلة بأنها تسأل عن الحال طوال اليوم, وليس في هذه اللحظه فقط. من المناسب استخدام هذه التحيّة في أوقات متأخرة من اليوم, مثل منتصف اليوم أو في المساء. مع أشخاص تقوم بمقابلتهم بشكل ٍ متكرر ّ.

مثلا ً يمكنك استخدام أحد هذه التحيّات مع زميل ٍ لك في العمل بعد الظهر. أو ربّما مع عامل ٍ في السوبر الماركت الذي تقوم بالتبضّع من كل مساء.

الإجابة على هذه الأسئلة يكون بقول “It’s going well”. ولكن يمكنك أيضا ً الاكتفاء بإجابات أقصر وأسهل في الاستخدام مثل “Good” أو “Fine”. فهذه الإجابات القصيرة ملائمة دائما ً عندما يقوم أحد ُ ما بتحيّتك , بغض النظر عن التحيّة التي قام بالقائها.

– How’s your day? كيف هو يومك ؟

– How’s your day going? كيف يجري يومك ؟

Good to see you أو Nice to see you

هذه التحيّة تستخدم عندما تقابل أحدا من معارفك أو أصدقائك أو زملائك في العمل الذين لم تقم برؤيتهم منذ فترة. وتعني “من الجيد رؤيتك”

إن ألقى أحد ُ ما هذه التحيّة عليك, فمن الملائم أن تقوم بالإجابة ” ومن الجيد رؤيتك أنت أيضاً ” ” It’s nice to see you too”.

Long time no see أو It’s been a while

هذه التحيّة مشابهة للتحيّة السابقة, إلا أنها تستخدم عند مقابلة أحد معارفك أو أصدقائك الذين لم تقم برؤيتهم منذ مدة طويلة. فتقول لهم ” لم أرك من وقت طويل ” “Long time no see”. أو تقول لهم “لقد كانت فترة طويلة” “It’s been a while”. وتستخدم عندما ترى أحدهم بشكل مفاجئ ودون ميعاد عن طريق الصدفة.

غالباً ما يتلو هذه التحيّة سؤال عن الأحوال مثل الأسئلة التي قمنا بذكرها أعلاه مثل How’s everything أو How are you doing

طرق كيفيّة التحيّة بشكل رسمي في اللغة الإنجليزية

عند التواجد في بيئة عمل, أو مقابلة أشخاص جدد في حياتك. من الأفضل دائما ً البداية بإلقاء تحيّة رسمية. وإنها لفكرة جيدة إنتظار الآخرين ليبدأوا حديثا خاليا ً من اللكنة الرسمية معك. تجنبا ً لأي مواقف محرجة لك!

قد تقابل أناسا ً يبدأون علاقتهم معك بطريقة غير رسمية ويقومون باستخدام عبارات اعتيادية خالية من اللكنات الرسمية منذ البداية.

من المعتاد أيضا ً استخدام التحية الرسمية مع الأشخاص الكبار في السن احتراما ً لهم.

Good morning, Good afternoon, أو Good evening

هذه العبارات الثلاث هي طرق شائعة جدا ً بديلة عن كلمة “Hello”. ويختلف استخدامهم حسب الوقت من اليوم. لا تنسى أن عبارة “Good night”, رغم مشابهتها لهذه العبارات الثلاث, إلا أنها تستخدم للوداع في نهاية اليوم وليس من أجل التحية.

بإمكانك أيضا ٍ إهمال كلمة “Good” في بداية كل عبارة, والاكتفاء بكلمة “Morning” أو “Afternoon” أو “evening”. ولكن تذكّر أن هذه الطريقة بإلقاء التحية ليست شائعة على الأطلاق واستخدامها نادر جدا ً.

هذه التحيّة رسمية ولبقة جداً. تستخدم عند مقابلتك لشخص ٍ جديد ٍ لأول مرة. عند استخدامك لهذه التحيّة, فإنك ستبدو كشخص ٍ لبق ٍ جدا ً. لكن عليك أن تتذكر أن ّ بإمكانك َ استخدام هذه التحية للمرة الأولى التي تقابل فيها أحدا ً ما فقط.

عند مقابلتك لهذا الشخص مرة أخرى بإمكانك استخدام هذه التحية نفسها مع إضافة كلمة “again” في النهاية, حتى لا يظن الشخص أنك قمت بنسيانه !

How have you been?

هذه الطريقة للتحية على صيغة سؤال, يمكنك استخدامها مع أشخاصٍ قد قمت بمقابلتهم من قبل بالفعل. عندما يلقي أحد ُ ما هذه التحيّة عليك, فإنه يقوم بسؤالك عن أحوالك منذ آخر لقاء ٍ لكما.

How do you do?

هذه التحيّة رسميّة جدا ً جدا ً. وهي نادرة الاستخدام لشدة رسميّتها. لكنها لا تزال تستخدم خصوصا ً من قبل كبار السن. بإمكانك الرد على هذه التحية عبر قول أنا جيد ” I’m doing well”.

طرق كيفية التحية في اللغة الإنجليزية العاميّة والغير رسمية

لا يجوز استخدام التحيّات الغير رسمية في اللغة الإنجليزية إلا مع الأشخاص الذين تجمعك بهم علاقة معرفة قوية جداً, وإلا فستتعرض لموقف محرج ٍ جدا ً في حال استخدامها في غير مكانها الصحيح. لا تنسى أيضاً أن هذه التحيّات ترتبط باللهجات المستخدمة في كل منطقة, فمثلا ً استخدام تحية في اللغة الإنجليزية الاسترالية العامية في أمريكا قد يبدو غريبا ً جدا ً ومضحكا ً أحيانا ً. لذلك عليك دائما استخدام اللهجة المحلية في المنطقة التي تريد القاء التحية فيها. لكن سنذكر لك هنا أشهر التحيّات الغير رسمية والعامية في اللغة الإنجليزية.

Yo!

هذه التحية الغير رسميّة بتاتا ً, شائعة جدا في الولايات المتحدة الأمريكية. نشأت في التسعينات عن طريق موسيقى الهيب هوب والكلمات العامية الدارجة في تلك الفترة.

تستخدم غالباً هذه التحيّة اليوم كنوع من المزاح. نذكّر أن هذه التحية ليست رسمية على الإطلاق ولا ينبغي إستخدامها إلا عند الأشخاص المقربين منكن جداً.

Are you OK?, You alright?, أو Alright mate?

هذه إحدى الطرق لإلقاء التحية بطريقة غير رسمية في المملكة المتحدة. بإمكانك الأجابة عليها عن طريق قول “alright” بمعنى جيد.

Howdy!

هذه طريقة غير رسمية أبدا ً لإلقاء التحية. وتستخدم بشكل شائع في مناطق محددة من دولة كندا والولايات المتحدة الأمريكية. إن قمت باستخدام هذه خارج مناطقها, ستبدو مثيرا ً للسخرية أمام الجميع!

Sup? أو Whazzup?

هذه التحيّة هي اختصار لعبارة “What’s up?” والتي تعني “ما الجديد؟”. وهي شائعة الاستخدام بين الشباب والمراهقين والصغار في السن. معلومة طريفة, حيث أن تطبيق “واتساب” الشهير سمّي تيمناً بهذه التحية.

G’day mate!

هذه التحية الغير رسمية, هي اختصار استرالي لعبارة “Good Day” والتي تعني “يوماً جيداً”.

Hiya!

هذه التحية هي اختصار لعبارة “How are you”. تستخدم بشكل شائع في بعض مناطق المملكة المتحدة.

Alingliziah طور لغتك الانكليزية من خلال تطبيق

Recent Content

طوّروا لغتكم الانكليزية

أفضل كورسات اللغة الانكليزية مع مدرسين أميريكيين أون لاين مضمونة النتيجة ..احصل على تجربة مجانية